المحتوى الرئيسى

مؤتمر "الطاقة المتجددة" بالأقصر يحدد أولويات التنمية المستدامة حتى 2030

12/03 13:52

تستضيف مدينة الأقصر مؤتمر الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة الطريق لدعم السياحة في صعيد مصر في الثاني من يناير المقبل، وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء وحضور كل من وزراء السياحة والبيئة والكهرباء والطاقة المتجددة و محافظ الأقصر.

وقال على رضوان رئيس المؤتمر ورئيس شركة اراب انترناشيونال جروب ، في بيان اليوم، إن المؤتمر سيشهد حضور عدد من الوزراء والمتخصصين في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة من مصر وعدد من الدول العربية.

ووجه رضوان الشكر لكافة الوزراء والمسئولين في مصر لدعمهم ورعايتهم لهذا المؤتمر الذي يخدم مجالات الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة في مصر والدول العربية.

من جانبه، قال الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الراعي العلمي للمؤتمر، الذي يستمر 4 أيام، إن الجامعة ستقوم بمراجعة الأوراق البحثية التي سوف يتم مناقشتها بالمؤتمر قبل اعتمادها ونشرها.

وأشار إلى أن نتائج هذا المؤتمر سوف تعود بالنفع على السياحة بصفة عامة وخاصة في صعيد مصر وألا تكون حكرا فقط على السياحة الأجنبية.

من جانبها، قالت الدكتورة فاطمة أبوالشوك رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ورئيس جهاز شئون البيئة سابقا إن أهداف المؤتمر هى التعرف على الاحتياجات المتعلقة بالطاقة المتجددة والتنمية المستدامة في مصر حتى 2030 اجتماعيا واقتصاديا لخلق مناخ صحي أفضل ومحاولة القضاء على الفقر وذلك عن طريق مشاركة قطاعات مختلفة بأبحاثها العلمية في إطار تعاوني متكامل وكذلك استهداف القضايا التي تتطلب إشتراك مختلف القطاعات ذات الصلة بهذا المجال.

وأضافت أن الطاقة المتجددة هي أحد وسائل حماية البيئة مما أدى إلى اهتمام العديد من الدول بتطوير هذا المصدر من الطاقة ولذلك أصبح خيار التوجه نحو إنتاج طاقه متجددة بواسطة مصادر غير تقليدية حتميا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل