المحتوى الرئيسى

تحليل حب لمخرج مصري في مهرجان أجيال - E3lam.Org

12/03 12:42

شهد اليوم الثالث لمهرجان أجيال السينمائي بالدوحة عرض الفيلم الروائي القصير “تحليل الحب” للمخرج المصري الشاب مصطفي الشيشتاوي ضمن فعاليات برنامج “صنع في قطر”، وهو برنامج سينمائي أطلقته مؤسسة الدوحة للأفلام يقوم بدعم مشروعات الأفلام الوثائقية والروائية دون التقييد بجنسية معينة .

مدة الفيلم لا تزيد عن 5 دقائق وينتمى لنوعية الفانتازي الكوميدي، حيث يتخيل المخرج الأحداث تدور في مدينة خيالية يتم فيها الزواج عن حب فقط، وذلك بعد اجراء تحليل للحبيبن لو جاءت النتيجة باللون الزهري يستطيع أن يتقدم للزواج ولو باللون الأخضر فإن الحب لا يجمعه فعلا مع شريكته .

بطل الفيلم “بهجت” يسير في الإجراءات نفسها وعادة ما يكون المهر المطلوب هدية رومانسية أيضا، علبة شوكولاتة أو مارونج لاسيه أو باقة زهور، لكنه يفاجئ بطلب غريب وغير مسبوق من الأب، من أجل أن يؤمن مستقبل ابنته، ثم يقرر والد بهجت نفسه أن يكرر الطلب نفسه عندما تتزوج شقيقة بهجت، ليعود المجتمع من جديد حسب الفيلم لا يضع الحب في الإعتبار عندما يوافق على زواج أي شابين .

الشيشتاوي يبلغ من العمر 28 عاما وهو من مواليد قطر وشارك في الدورة السابقة للمهرجان بفيلم وثائقي عنوانه “تخليد الذكريات”، درس الهندسة في القاهرة لكنه تخصص لاحقا في التصوير الذي درسه في أمريكا بجانب  الإخراج والكتابة للسينما، ويعتبر أصعب مهمة لصانع أفلام في الخليج هي العثور على ممثلين محترفين، خصوصا لو كان الفيلم يحتاج إلى 16 ممثل وممثلة كما حدث في “تحليل الحب” .

أكد مصطفي الشيشتاوي أن خطوته المقبلة ستكون في القاهرة وأنه يتواصل بالفعل مع سينمائيين من أبناء جيله لتنفيذ أكثر من مشروع سينمائي في بلده، مشددا على أهمية أن تدعم مهرجانات السينما في مصر ورش التدريب الموجهة لصناع السينما الجدد والتي تساعدهم على تطوير أدواتهم ونصوصهم وخروج أفلامهم للنور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل