المحتوى الرئيسى

بحضور 70 سفارة ونادي روتاري.. افتتاح مهرجان الحرف التقليدية

12/03 16:09

افتتح مهرجان إحياء الحرف التقليدية بعنوان "يوم في مصر" بحديقة الأسماك في الزمالك برعاية محافظ القاهرة، وصندوق تحيا مصر ووزارة السياحة، وبمشاركة 30 نادي روتاري من مختلف محافظات مصر.

وقال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، إن إدارة الحفاظ على التراث بالمحافظة رشحت عددًا من أصحاب الحرف التقليدية والتراثية المتواجدين في الأحياء القديمة في العاصمة ومنها "شارع المعز، والدرب الأحمر، والنحاسين"؛ للمشاركة في هذا الحدث، تأكيدا لدعمها لدور المجتمع المدني في الحفاظ على التراث والتسويق للحرف التراثية والسياحية.

وأكد المحافظ، أن المهرجان يضم عددا من العارضين من كل المحافظات، إضافة إلى جناح للأطفال يضم عددا من الألعاب الترفيهية والتعليمية، إلى جانب جناح للمأكولات والمشروبات.

وأوضح، أنه يشارك في المهرجان عدد كبير من الجمعيات الأهلية ونحو 30 نادي روتاري أبرزهم "بالم هيلز، والفسطاط، والعبور" علاوة على انطلاق قافلة دراجات تطوف منطقة الجزيرة حاملة رايات "مصر السلام والحب"، إلى جانب حضور ألفي زائر من المصريين والأجانب، و40 سفارة عربية وأجنبية.

ونوّه بأن المهرجان سيشهد عرض الفلكلور الخاص بكل محافظة وأعلامها وأكلاتها التقليدية والعلامات المميزة لها، بهدف الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي وحمايته من الاندثار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل