المحتوى الرئيسى

أرقام الكلاسيكو.. الريال الأكثر انتصارًا.. «ميسى» الهداف التاريخي

12/03 11:55

لغة الأرقام لا تكذب، وفى الكلاسيكو دائمًا ما يكون صراع الأرقام بين العملاقين برشلونة وريـال مدريد حاضرًا، ليثبت كل منهما تفوقه على الآخر، خلال هذا التاريخ الطويل من الصراع بين الفريقين لم يستطع أى منهما أن يتفوق على الآخر بفارق كبير فى عدد مرات الفوز، أو الأهداف، وكل منهما يمتلك فى سجله رقمًا يتميز به عن منافسه.

التقى برشلونة وريـال مدريد مسبقًا، فى 232 مواجهة رسمية موزعة ما بين لقاءات فى الليجا وكأس ملك إسبانيا وكأس الدورى والسوبرالإسبانى ودورى أبطال أوروبا، حقق خلالها الريـال93 انتصارًا، كان آخرها فى الدور الثانى من الدورى الإسبانى الموسم الماضى بهدفين لهدف فى «الكامب نو»، فيما حقق البارسا 91 انتصارًا على غريمه التقليدى، وكان التعادل سيد الموقف فى 48 مباراة سابقة.

يلتقى اليوم الفريقان فى مسابقة الدورى الإسبانى، وهنا يتفوق الريـال على مدريد، حيث جمعتهما بالليجا 172 مواجهة، حسم منها المارينجى 72 مباراة بالفوز، مقابل 68 انتصارًا لكتيبة البلوجرانا، وكان التعادل حاضرًا بينهما فى 32 مواجهة.

وفى صراع الهدافين، يملك أصحاب الأرض فى لقاء الليلة أفضل هداف فى تاريخ لقاءات الكلاسيكو، وهو البرغوث الأرجنتينى ليونيل ميسى، الذى نجح فى زيارة شباك ريـال مدريد 21 مرة، وينفرد بهذا اللقب بمفرده، مبتعدًا عن أقرب منافسيه مواطنه الأسطورى دى ستيفانو الذى لعب للريـال وسجل فى شباك برشلونة 18 هدفًا، لكنه يتساوى مع ميسى فى عدد أهدافهما بلقاءات الدورى وهي 14 هدفًا.

يأتى من خلفهما الدون كرستيانو رونالدو، الذى أحرز 16 هدفًا فى تاريخ مواجهات الكلاسيكو، منها 8 أهداف فى الليجا، ويأمل فى رفع رصيده من الأهداف الليلة.

وعن لقاء اليوم، نشرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية إحصائية تؤكد أن برشلونة لديه الكثير من الحظوظ الجيدة خلال المباريات التى يلعبها فى توقيت لقاء اليوم.

وخاض برشلونة 13 مباراة فى توقيت إقامة مباراة ريـال مدريد، فاز فى 9 مباريات وحقق ثلاثة تعادلات ونال هزيمة واحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل