المحتوى الرئيسى

واتس آب يقطع خدمته عن هذه الهواتف نهاية 2016

12/03 11:32

واتس آب سوف ينقطع عن هذه الهواتف

أعلنت شركة "واتس آب" أن التطبيق سوف يتوقف عن العمل في الهواتف وأنظمة التشغيل القديمة مع نهاية العام الجاري، بينما هناك بعض الهواتف ستستمر في تشغيل التطبيق حتى منتصف 2017. 

يأتي الإعلان بعد تحذير صدر من الشركة المالكة لموقع "فيسبوك" في وقت سابق من العام الجاري بأنها سوف تسحب دعمها للطرازات القديمة، موضحة أنها سوف تدعم الخدمة لبعض الهواتف حتى 30 يونيو/ حزيران 2017، بينما ستتوقف الخدمة عن باقي الهواتف نهاية 2016.

قالت الشركة إنها عندما بدأت "واتس آب" في 2009، كان استخدام الناس للهواتف المحمولة مختلفًا اختلافًا كبيرًا عن الوقت الحالي، وكان متجر تطبيقات أبل يعمل منذ شهور قليلة فقط، بينما كانت حوالي 70% من الهواتف الذكية المباعة في ذلك الوقت تمتلك أنظمة تشغيل مقدمة من "بلاك بيري" و"نوكيا".

أوضحت الشركة أنه مع تطلعها للسنوات السبع المقبلة ترغب في تركيز جهودها على منصات الهواتف التي يستخدمها الغالبية العظمى من الناس، مشيرة إلى أن مستخدمي هواتف محددة سيضطرون لشراء هواتف جديدة إذا أرادوا استخدام تطبيق الرسائل الأكثر شعبية في العالم والذي يستخدمه مليار مستخدم عالميًا.

قال متحدث رسمي باسم الشركة، إنه بينما كانت هذه الأجهزة المحمولة جزءًا مهمًا من قصة الشركة إلا أنها لا توفر القدرات التي تحتاجها الشركة لتوسيع خصائص التطبيق في المستقبل، وفقًا لصحيفة "التلجراف" البريطانية.

إليك الهواتف التي ستتوقف عن استقبال خدمة واتس آب:

سوف يتوقف واتس آب عن العمل في أيفون 3GS في نهاية هذا العام، وعن أي أيفون يستخدم iOS 6، من ثم فإن أي أيفون لم يُحدث لأي نظام تشغيل بعد هذا النظام سوف يفقد واتس آب.

كما سيؤثر التغيير على الأجيال الأولى والثانية والثالثة والرابعة من الأيباد غير المحدثة.

سيتوقف واتس آب عن العمل في أي تابلت أو هاتف يستخدم نظام تشغيل أندوريد 2.1 أو 2.2.

كما سيؤثر التغيير على أي هاتف صدر في الفترة ما بين 2010 و2011 ولم يتم تحديثه.

لن يتمكن أي شخص يستخدم Windows Phone 7 من استخدام واتس آب مع نهاية العام الجاري.

ممتلكو كل من هذه الهواتف في أمان حتى يونيو/حزيران 2017، وهي بلاك بيري OS، وبلاك بيري 10، ونوكيا S40، ونوكيا سيمبيان S60.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل