المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف يحذر من الانتماء للجماعات المتطرفة: خطر على الدين والوطن | المصري اليوم

12/03 11:36

حذر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، السبت، من الانتماء للجماعات الأيديولوجية المتطرفة التي لا تقبل من عناصرها غير التبعية العمياء واستسلام العقل ومحاولة تأليه المرشدين لتنسحب الطاعة العمياء في أمور الدين على الطاعة العمياء في سائر الأمور، باعتبار كلام المرشد والأمير كله دينًا وهو ما جر هذا الشباب المغرر به إلى استباحة الدماء والتخريب والإفساد دون تفكير في الدين أو إعمال للعقل.

وجدد «جمعة»، في بيان له، تأكيده أن هذه الجماعات الأيديولوجية المتطرفة كلها خطر شديد على الدين والوطن، وأن العمل على كشف حقيقتها وتفنيد أفكارها والعمل على تفكيكها فكرًا وبناءً واجب شرعي ووطني.

وأشار إلى أن الإسلام يدعو إلى كل ما يعمق الروح الإنسانية وحسن الخلق وحسن المعاملة والتعايش السلمي بين البشر، ويحذر من كل ألوان الكبر والعجب والاستعلاء والعصبية العمياء والتفاخر بالأحساب والأنساب.

وأكد ضرورة اتساع علم وفقه وأفق العالم أو الفقيه أو طالب العلم وتجرده من أي نفعية خاصة أو من الانتماء للجماعات الأيديولوجية المتطرفة التي لا تقبل من عناصرها غير التبعية العمياء واستسلام العقل وذلك من أجل التعامل مع الآخر وقبوله أو رفضه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل