المحتوى الرئيسى

الأزهر يشارك بمؤتمر الأبعاد التربوية في رسالة الإسلام بموريتانيا

12/03 11:51

شارك وفد الأزهر الشريف، اليوم، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم في دورته ال 29، حول “الأبعاد التربوية والأخلاقية في رسالة الإسلام”، الذي انطلقت فعالياته بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

و أكد الدكتور عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بالقاهرة، خلال كلمة الأزهر، أن الإسلام الحنيف كما تعلمناه في الأزهر الشريف ونعلمه لأبناء المسلمين هو دين الإنسانية ودين الأمن والأمان ودين السلام، وأنه لم يكن في يوم من الأيام – ولن يكون أبدا- دعوة إلى العنف والقتل والثكل واليتم والترمل والحزن.

وأضاف قائلا: يأتي مؤتمركم في ظروف شديدة التعقيد حيث لا يخفى على أحد ما يمر به العالم في الآونة الأخيرة من أزمات سياسية وفكرية نتجت عنها ممارسات خاطئة من التكفير والإرهاب والعنف والإلحاد وغير ذلك مما هدد السلم العالمي وضرب استقرار كثير من المجتمعات الإنسانية حتى أصبح العالم كله مهددا بالفوضى المدمرة والعنف الذي لا يبقي ولا يذر.

وأوضح الدكتور العواري ان الحالة التي تمر بها أمتنا تتطلب منا جميعا وقفة جادة مع النفس لاستقراء كل ما له صلة ولو من بعيد بظاهرة الإرهاب التي هي من أخطر الظواهر الاجتماعية والسياسية والعسكرية على المستويين الإقليمي والعالمي، وتستحق أن يُستنفر لها الباحثون والمحللون في كل التخصصات لتحديد عوامل نشأتها وتطورها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل