المحتوى الرئيسى

وزارة الاستثمار تشارك في مؤتمر "بعلمائها.. مصر تستطيع" بالغردقة 14 ديسمبر الجاري

12/03 12:52

تشارك وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في فاعليات مؤتمر “بعلمائها.. مصر تستطيع”، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج يوم 14 ديسمبر الجاري في مدينة الغردقة.

وذكرت الوزارة - في بيان لها اليوم /السبت/ - أنه سيحضر المؤتمر، الذي يستمر ليومين، 27 من علماء وخبراء مصر في الخارج.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق أقصى استفادة من العقول المصرية المهاجرة المتميزة في تنمية المشروعات القومية في وطنهم الأم مصر مع التطبيق العملي على مشروع محور تنمية قناة السويس كنموذج للمحاكاة، وذلك من خلال تنظيم ورش عمل متخصصة لمناقشه أحدث الأبحاث في جميع المجالات وطرق تمويلها.

وقالت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد “إن مبادرة وزارة الهجرة لربط علماء وخبراء مصر المهاجرين بوطنهم الأم وتمكينهم من تقديم خبراتهم بشكل عملي في المشروعات القومية، تستحق تكاتف الجميع لإنجاحها والخروج بأفضل النتائج منها.. ونعمل بروح الفريق الواحد من أجل إعلاء مصلحة الوطن، وإحداث تنمية حقيقية يستفيد منها المصريون”.

وتقوم وزارة الاستثمار بدعوة كبرى المجموعات الاستثمارية للمشاركة في هذا الحدث القومي، كما أن الوزارة مدت وزارة الهجرة بأهم مؤسسات التمويل والمستثمرين الراغبين في التعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة في المشروعات القومية، خاصة مشروع تنمية محور قناة السويس لحضور فاعليات المؤتمر.

ومن جانبها، قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم “إن المؤتمر يأتي ضمن توجهات الدولة لربط أبنائها المهاجرين بالوطن، كما يحقق تكليف الرئيس السيسي للحكومة بزيادة الاهتمام بالعقول المصرية المهاجرة وربطها بأرض الوطن”.

وأضافت “أن العلماء المصريين رحبوا بالمشاركة بأبحاثهم في دراسة مشكلات مصر ووضع الحلول العلمية لها، كما رحبوا بوضع دراسات حقيقية لما تتمتع به مصر من إمكانات اقتصادية، وتوافر في الخامات، وعوامل جذب للاستثمارات بما تملكه من موقع فريد، ومشاركتها في عدد من التجمعات الاقتصادية في القارة السمراء”.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل