المحتوى الرئيسى

برلماني: لا يجوز أن يتمتع بالدعم مواطن راتبه بالدولار

12/03 10:19

قال رضوان الزياتى، النائب البرلماني، إن قرار إلغاء الدعم عن العاملين بالخارج، الذي أعلنت عن تنفيذه مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، قرار صائب لا جدال فيه، منتقدًا أن يحصل مواطن خارج مصر على الدعم من دولة هو غير مقيم بها.

وأشار الزياتى، في تصريحات لـ"المصريون"، إلى أنه لا يمكن للدولة المصرية أن تتحمل عبء دعم مواطن يقبض راتبه بالدولار، مؤكدًا أن الحكومة في بصدد إعداد قاعدة البيانات لهؤلاء المواطنين ورصد حالتهم تمهيدًا للبت في قرار حرمانهم من الدعم.

وأضاف الزياتى، أنه فور انتهاء الحكومة من أعداد قاعدة البيانات سوف تقدم هذا القرار وفقا للبيان الربع سنوي للنظر فيه، مؤكدًا أن من ينتقد هذا القرار من المواطنين لن ينظر في أمره إلا إذا عاد للوطن، قائلاً: "وقتها ننظر في أحقيته بالدعم من عدمه".

وانتشرت المعلومات في الفترة الأخيرة، التي تفيد بالتنسيق فيما بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ومصلحة الجوازات والمطارات ووزارة القوى العاملة لتحديد أعداد المصريين المقيمين بالخارج، تمهيدًا لحصر أعدادهم على أن يتم الإعلان عن المستبعدين من الدعم قريبًا.

وأشارت المعلومات، إلى أن المصريين بالخارج لن يستفيدوا من الدعم مرة أخرى بعد عودتهم، عقب معلومات عن قيام الوزارة بتنقية البطاقات التموينية لحذف غير المستحقين للدعم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل