المحتوى الرئيسى

روسيا ردًا على بريطانيا: نرسل مساعدات إنسانية يومية لشرق حلب

12/03 09:44

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن روسيا توصل مساعدات إنسانية للمدنيين في الأجزاء الشرقية من مدينة حلب يوميا، بينما لم تقدم بريطانيا أي شيء على مدار الحرب الدائرة.

وتأتي تصريحات الوزارة تعقيبا على ما قالته رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لصحيفة "ديلي ميل"، بأن روسيا تعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى حلب.

وقال إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، في تصريحات نقلتها وكالة "تاس" الروسية: "استنادا على ظاهرة الخوف من روسيا، فإن الحكومة البريطانية فقدت قدرتها في تقييم الوضع بطريقة موضوعية في سوريا وحلب".

وأضاف كوناشينكوف: "سأذكر زملائي بأن القوات السورية حررت تقريبا نصف الأحياء في الجزء الشرقي من حلب الذي تسيطر عليه المليشيات المسلحة منذ 28 نوفمبر الماضي".

وتابع "أكثر من 90 ألف مدني يقيمون هناك تم تحريرهم، و28 ألف آخرين بينهم 14 ألف طفل هربوا من شرق حلب وسيطرة المليشيات إلى المناطق الآمنة بالمدينة، وخلال هذا الوقت تلقى كل المقيمين بشرق حلب مساعدات إنسانية يوميا، تتضمن أدوية وملابس ثقيلة، من مركز المصالحة الروسي والحكومة السورية".

وأشار المتحدث الروسي إلى أنه على مدار السنوات التي امتدت فيها الحرب السورية، "لم تقدم بريطانيا حتى جراما من الدقيق أو قرص دواء أو غطاء لمساعدة المدنيين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل