المحتوى الرئيسى

مايا مرسي: "نور" مش مجرد أغنية.. دي رسالة

12/03 04:35

استهلت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، احتفالية نور ضمن حملة 16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، بكلمات الأغنية (لا أنا هتحط على الهامش.. ولا هقبل أكون على الرف.. دي الدنيا بتمشي علشان إحنا في نفس الصف.. ودور هو لا يمكن يكمل إلا بدور هي).

وأضافت مايا قائلة: "الحقيقة أن (نور) مش مجرد أغنية وإنما رسالة، ولسان حال بنات كتير أوي في مصر".

وتوجَّه يورج شيمل، مدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالإنابة بمصر، بالشكر إلى المجلس القومي للمرأة والفنان زاب ثروت صاحب أغنية "نور"، هذه الأغنية التي حققت نجاحا باهرا خلال الأيام القليلة الماضية منذ بدء انطلاقها تزامناً مع الحملة، مشيرا إلى أن حملة الـ16 يوما من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة هي حملة دولية أطلقتها الأمم المتحدة وتبدأ من يوم 25 نوفمبر الذي يوافق اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة حتى 10 ديسمبر الموافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وتقدم الفنان زاب ثروت وفريق العمل بالشكر إلى المجلس القومي للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر وشركة أكسير استوديو على التعاون المثمر وخروج الأغنية بهذا الشكل الراقي، مشيرا إلى أنه بدأ بكتابة الفكرة بشكل أكثر به نوع من "السوداوية" ولكن زميلتي إيمان عسكر ساعدتني واستكملتها بشكل أكثر إيجابية وتفاولاً.

وأكدت إيمان عسكر التي شاركت الفنان زاب في وضع الفكرة، أن المشكلة كما نراها ليست مشكلة رجل أو امرأة، وحاولنا من خلال الأغنية أن نوصل للمجتمع فكرة، كما أن هناك رجالا يواجهون عقبات ويستطيعون تخطيها والنجاح والتفوق في كل المجالات، مشددة على أن هناك العديد من النساء في المجتمع متميزات ومتفوقات وقادرات على خوض نفس التحديات والعقبات إذا وضعت في الظروف نفسها، وأننا لا بد أن ننظر إلى المرأة نظرة مختلفة، مشيرة إلى أن النماذج الملهمة التي شاهدناها اليوم كانت أكبر مثال على ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل