المحتوى الرئيسى

رئيس الغرف السياحية: انتخابات جديدة لأعضاء الاتحاد خلال شهر

12/03 03:26

تستعد نورا على، رئيسة اتحاد الغرف السياحية المعينة من قبل وزير السياحة، للدعوة لانتخابات جديدة مع بداية العام الجديد، عقب الانتهاء من اللائحة التنفيذية الجديدة للانتخابات والتى يتوقع اتمامها خلال شهر.

وقالت على، لـ(الشروق)، إن اعضاء الاتحاد سيناقشون يوم الأحد المقبل اللائحة التنفيذية، على أن يتم عرضها لحوار مجتمعى يضم قادة قطاع السياحة، قبل إقرارها من وزارة السياحة.

وكان وزير السياحة محمد يحيى راشد، قد أصدر قرارا بحل مجالس إدارات اتحاد الغرف السياحية، والغرف السياحية، وتعيين مجالس مؤقتة.

ومن جانب آخر قالت رئيس الاتحاد، إنها ستلتقى يوم الاثنين بنائب وزير المالية لشئون الضرائب، عمرو المنير، لمناقشة تطبيق القيمة المضافة على شركات السياحة.

وترى على أن تطبيق القانون سيؤدى إلى «انعدام العدالة» بين شركات السياحة التى تجلب سياحة من الخارج، «القانون سيفرق بين الشركات التى تملك اتوبيسات، والشركات التى لديها اتوبيسات تعمل من خلال شركة نقل سياحى تابعة لها، حيث ستكون الاولى مطالبة بسداد ضريبة قيمة مضافة ١٣٪، وكانت من قبل لا تسدد أى ضرائب مبيعات، بينما ستطالب الثانية بسداد قيمة ضرائب القيمة المضافة وكانت تسدد من قبل ١٠٪ كضريبة مبيعات».

وأكدت رئيس الاتحاد ان الشركات مطالبة بسداد هذه الضريبة على أعمال شهر سبتمبر، رغم عدم صدور اللائحة التنفيذية للقانون، مشيرة إلى أن هذه الضريبة ستتسبب فى أزمة مالية للشركات التى اتفقت على أسعار التعاقدات مع الوكلاء فى الخارج قبل إقرار القانون.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل