المحتوى الرئيسى

وزير التجارة السعودي: تركيا بلد آمن واستثمارنا داخلها سيزداد بسبب البنوك الإسلامية

12/03 02:39

قال وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبدالله القصبي إن المستثمرين السعوديين يرون في تركيا دولة آمنة وبيئة جيدة للاستثمار متوقعاً زيادة في حجم الاستثمارات السعودية داخل الأراضي التركية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن حجم الاستثمار سيزداد بسبب نشاط البنوك الإسلامية المتواجدة في تركيا، وهو ما سيساهم في تشجيع المستثمرين السعوديين على القدوم والعمل في تركيا.

وأضاف الوزير في حوار صحفي مع صحيفة "يني شفق" التركية، نشر الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول 2016، أنه تم توقيع 7 اتفاقيات استثمارية بين السعودية وتركيا.

وأكد القصبي للصحيفة أن العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة العربية السعودية بالجمهورية التركية "قوية جداً وتشهد تطورات ملحوظة على جميع الأصعدة"، مضيفاً أن العديد من الشركات السعودية باتت ترغب في دخول السوق التركي "بعد أن ساهمت الحكومة في خلق مناخ مشجع على الاستثمار الأجنبي".

وأضاف أن التقارير التي حصل عليها مؤخراً تشير إلى دخول أكثر من 500 ألف سعودي إلى الأراضي التركية خلال العام الماضي، وهو ما أعتبره مؤشراً على حجم الاستثمار بين البلدين في قطاعات عديدة أبرزها التجارة والسياحة والطاقة.

وأعرب القصبي عن أمله في توصل البلدين إلى صيغة يتم من خلالها إقرار المزيد من التسهيلات تشجيعاً للمستثمرين، مشيراً إلى وجود قضايا ينبغي عليهما حلها لضمان الاستفادة من حجم الاستثمار بينهما، أبرزها اتفاقيات التبادل التجاري، وتفعيل دور منظمة التعاون الإسلامي اقتصادياً وتنشيط التجارة الحرة بين البلدين.

ويشارك الوزير السعودي في القمة ممثلاً لبلاده بعد أن اختارتها اللجنة المنظمة للمشاركة كضيف شرف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل