المحتوى الرئيسى

نواب: "هنراقب تسليم أراضى الإسكان"

12/03 02:10

فى أعقاب إعلان المدن الجديدة، وفى مقدمتها مدن الصعيد أنها ستسلم قطع أراضى الإسكان الاجتماعى التى تم طرحها فى مايو الماضى، وإجراء نتيجة القرعة عليها الشهر قبل الماضى، أعلن عدد من النواب عن مراقبتهم لعملية التسليم، وذلك لضمان عدم تكرار "ابنى بيتك" مرة أخرى.

نائب العريش: لجنة من أعضاء لجنة الإسكان فى المحافظات لمتابعة تسليم أراضى الإسكان الاجتماعى

قال رحمى بكير عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، وعضو لجنة الإسكان بالرلمان، إن لجنة الإسكان ناقشت فى أحد اجتماعاتها بعضا من مشاكل المجتمعات العمرانية، والتى كان آخرها أزمة إسكان الشباب القومى منذ عام 2008، والتى انتهت اللجنة بحلها مع الوزير، وهو ما نتمناه مع أزمة ابنى بيتك.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة الإسكان سوف تشكل لجنة فى كل محافظة فى المدن الجديدة تتابع من خلالها إجراءات تسليم وتسلم أراضى الإسكان الاجتماعى، بالإضافة إلى التأكد من وصول كافة المرافق قبل البدء فى تسليم القطع حتى لا نتعرض لنفس أزمة "ابنى بيتك".

عاطف عبد الجواد: لا بد من توصيل المرافق إلى الأراضى الجديدة والمتجمعات العمرانية كسبت 7 مليارات جنيه

قال عاطف عبد الجواد عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، وعضو لجنة الإسكان والمرافق، إن هيئة المجتمعات العمرانية هى المسؤولة بشكل رئيسى عن بيع وتوزيع قطع الأراضى التى تخص الإسكان الاجتماعى، ومن المفترض أن تقوم بتوصيل كافة الخدمات إلى قطع الأراضى الخاصة بالإسكان الاجتماعى التى تسلمها الوزارة الشهر المقبل.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هيئة المجتمعات العمرانية حققت مكاسب كبيرة بلغ إجمالها 7 مليارات جنيه تم إرسالها لميزانية الدولة، وهو ما يعنى أن هيئة المجتمعات العمرانية تحقق مكاسب، وأتمنى أن لا تلقى مصير ابنى بيتك والمعاناة التى يعيشها المواطنون فيها.

"الصعيدى": أمر جيد وأتمنى ألا تلقى مصير "ابنى بيتك"

قال محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، وعضو لجنة الإسكان والمرافق، إن وزارة الإسكان بدأت تسليم قطع الإسكان الاجتماعى فى المدن الجديدة، وفى مقدمتها مدن الصعيد التى تم طرحها فى مايو الماضى، وإجراء نتيجة القرعة عليها الشهر قبل الماضى، أمر جيد ولكن هل ستلقى مصير قطع الأراضى السابقة مثل ابنى بيتك وغيرها.

وتابع الصعيدى فى تصريحات لـ"برلمانى" اليوم الجمعة، أن تجربة الدولة فى ابنى بيتك وما تواجهه من مشاكل أصبحت "شبحا" يهدد الجميع، وذلك بعد نقص توصيل الخدمات إلى تلك المناطق وهو ما نتمنى ألا يتكرر فى الأراضى الجديدة.

وتبدأ المدن الجديدة، وفى مقدمتها مدن الصعيد فى تسليم قطع أراضى الإسكان الاجتماعى التى تم طرحها فى مايو الماضى، وإجراء نتيجة القرعة عليها الشهر قبل الماضى.

وكانت وزارة الإسكان قد طرحت نحو 11 ألف قطعة أرض لإسكان اجتماعى فى حوالى 10 مدن جديدة، تقدم للقرعة أكثر من 40 ألف مواطن، وهو ما أدى إلى قيام وزارة الإسكان بالإعلان عن قرعة تكميلية، تضمنت 58 ألف قطعة أرض لمختلف الشرائح.

"المدن الجديدة" تبدأ تسليم أراضى الإسكان الاجتماعى فى يناير المقبل

من جانبه أكد المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، أنه سيتم تسليم قطع أراضى الإسكان الاجتماعى بالحيين الأول والثانى بالمرحلة السابعة بالمدينة، للفائزين بالقرعة المنعقدة فى 6/8/2016، وذلك ابتداء من يوم الأحد الموافق 1/1/2017 وحتى يوم الخميس الموافق 9/2/2017.

وقال المهندس رضوان عبد الرشيد: سيتم تسليم القطعة 1، بالمجاورة الأولى (أ) بالحى السكنى الأول، والقطعة 1، بالمجاورة الأولى (ب)بالحى السكنى الأول، وقطع أراضى المجاورة الرابعة بالحى السكنى الأول، من 1: 50، يوم الأحد 1/1/2017، وسيتم تسليم قطع أراضى المجاورة الرابعة بالحى السكنى الأول من 51: 100، يوم الاثنين 2/1/2017، والقطع من 101: 144، يوم الثلاثاء 3/1/2017، وسيتم تسليم قطع أراضى المجاورة الأولى بالحى السكنى الثانى من 1: 50، يوم الأربعاء 4/1/2017، والقطع من 51: 100، يوم الأحد 8/1/2017، والقطع من 101: 150، يوم الإثنين 9/1/2017، والقطع من 151: 200، يوم الثلاثاء10/1/2017، والقطع من 201: 246، يوم الأربعاء 11/1/2017.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل