المحتوى الرئيسى

واشنطن تايمز: قلق أمريكى من تقارب مصر وروسيا عسكرياً | المصري اليوم

12/03 01:58

قالت صحيفة «واشنطن تايمز» الأمريكية إن قادة الولايات المتحدة يترقبون بقلق تنامى العلاقات العسكرية بين مصر وروسيا، وما قد يترتب عليها من توسيع نفوذ موسكو المتزايد فى المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، القول: «من المؤكد أننا شهدنا هذا التواصل مع روسيا فى الآونة الأخيرة». وأضاف «فوتيل»، خلال كلمته فى ندوة برعاية مبادرة السياسة الخارجية فى واشنطن، الأربعاء الماضى، أن «معارضة واشنطن الإجراءات التى يتخذها الرئيس السيسى دفعت مصر للارتماء فى أحضان الآخرين، فى إشارة إلى روسيا، وأعتقد أننا يجب أن نولى اهتمامًا لذلك». واستطرد: «أعتقد أن هذا سبّب بعض القلق بالنسبة لنا، ولا أعرف إذا كان هذا مفيدًا بشكل خاص للأمور التى نحاول تحقيقها فى المنطقة».

وأشار «فوتيل» إلى أن القادة العسكريين الأمريكيين كانوا يبحثون أيضًا إعادة إطلاق مناورات عسكرية مشتركة مع مصر، باعتبارها وسيلة لاستعادة الاستقرار فى العلاقات العسكرية طويلة الأمد مع القاهرة.

وكانت آخر مرة شاركت الولايات المتحدة والقوات المصرية فى مناورات النجم الساطع فى عام 2009، التى كان مخططا لها أن تتكرر فى عام 2011، لكنها ألغيت بسبب أحداث 25 يناير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل