المحتوى الرئيسى

أول تصريح لمحافظ بورسعيد تعقيبًا على فيديو اتهامه لمواطن بالانتماء للإخوان

12/03 01:14

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، إن توقعاته قد صدقت بشأن المواطن الذى استوقفه اليوم عقب صلاة الجمعة ببورفؤاد وأبلغه أن سعر كيلو السكر 14 جنيه.

وأشار "الغضبان"، في تصريحات صحفية، إلي أن استغلال الموالين للجماعة الارهابية نصف الحقيقة وترويجها على صفحاتهم خير دليل مبدئيًا على أن هذا الرجل تم تحريضه للوصول إلي هدفه، مضيفًا أن الاعلام لم يتحري الدقة في نشر كامل التفاصيل التي أشار إليها في الفيديو الذي تم بثه - حسب قوله - خاصة بشأن اصطحاب الرجل برفقة مسئولى التموين والأمن والتأكد من صحة أقواله وتصويرها وبث الحقيقة كاملة.

وبرر قوله للرجل: "والله ماهسيبك" بهدف اثبات شيء من أمرين، الأول صحة أقواله ومحاسبة التاجر اذا كان يستغل الشعب، والثاني هو كذب ادعائه ومعرفة السبب الذى دفعه لذلك، مؤكدًا أن مجدى الخضر وكيل مديرية التموين، وعدد من القيادات الأمنية اصطحبوا المواطن بناء على تعليماته إلي أحد الأسواق التي تبيع كيلو السكر بـ 8 جنيهات فقط، وبعد ثبات كذب المواطن جدد كذبه مرة أخري مدعيًا أن ما قاله جاء بناء علي شرائه من أحد المحال التجارية، وبإصطحابه إلي هذا المحل تبين كذب ادعائه حيث أنه اشترى كيلو السكر بـ9 جنيهات فقط.

وأضاف محافظ بورسعيد أنه: "تبين من مراجعة الفواتير الخاصة بالمحل لشراء السكر الحر وبيعه أنه يباع بـ 11 جنيه بحد أقصي ولم يصل مطلقًا إلي السعر الذى ذكره الرجل المدعى كما تبين توافر السكر بالمحل، مشيرًا إلي أنه لم يكن يبغي سوي اثبات الحقيقة سواء بصحة أقوال الرجل أو كذب ادعائه بقصد اثارة الفتنة، وهى ماتنتهجه الجماعة الارهابية وأنصارها.

ونشرت الصفحة الرسمية لديوان عام محافظة بورسعيد، مقطعين فيدو الأول أثناء اصطحاب مجدي الخضر، وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية المواطن إلي أحد المنافذ التي تبيع كيلو السكر بـ8 جنيهات والثاني داخل المحل الذي ادعي أنه اشتري كيلو السكر بـ14 جنيه ونفي صاحب المحل الواقعة.

وكان المواطن قد استوقف المحافظ عقب أداء صلاة الجمعة في مسجد "المجمع الإسلامي" في مدينة بورفؤاد ليشتكي له غلاء السكر، قائلاً: "كل يوم أذهب لشراء كيلو سكر فأجد زيادة جنيه على سعره، واشتريته بالأمس بـ 14 جنيهًا، وتشاجرت مع البائع بسبب ذلك".

Comments

عاجل