المحتوى الرئيسى

وفد “النواب” يغادر تونس بعد مشاركته في اجتماعات برلمانات الدول الأعضاء بصندوق النقد

12/03 15:23

غادر الوفد البرلماني المصري برئاسة سليمان وهدان وكيل مجلس النواب تونس اليوم السبت عائدا إلى القاهرة بعد مشاركته في الاجتماع الأول للبرلمانيين الأعضاء في البنك وصندوق النقد الدوليين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي عقد بتونس يومي 1 و 2 ديسمبر الحالي وافتتحه رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد.

وضم الوفد المصري بجانب وكيل مجلس النواب كلا من الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة وأحمد بدوي وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنال ماهر عضو لجنة حقوق الإنسان وكريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري والبرلمانية مي البطران والتي ألقت كلمة مصر في الاجتماعات.

وتركزت الاجتماعات على دور البرلمانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سن القوانين والتشريعات اللازمة لإحداث الاصلاح الاقتصادي والتعافي وجذب الاستثمارات ودفع النمو الاقتصادي بالإضافة إلى تحسين صورة المؤسسات المالية الدولية وعلى رأسها البنك وصندوق النقد الدولي لدى الشعوب, خاصة في دول العالم النامي.

وشهدت الاجتماعات الإعلان عن إطلاق فرع الشبكة البرلمانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما يسهم في تعزيز ودعم الحوار بين البرلمانات الإقليمية وتبادل الخبرات والمعارف حول أفضل الممارسات لمعالجة القضايا التنموية المشتركة في المنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل