المحتوى الرئيسى

فتح تنتخب أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري

12/03 08:34

بدأ أمس الجمعة باب الترشيح لعضوية اللجنة المركزية والمجلس الثوري في حركة فتح على أن تجري الانتخابات السبت، وذلك في ختام أعمال مؤتمر الحركة السابع المنعقد برام الله في الضفة الغربية، حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم المؤتمر منير سلامة.

وأضاف سلامة أن عدد المرشحين المبدئي بلغ 65 للجنة المركزية و436 للمجلس الثوري، مشيرا إلى أن لجنة الانتخابات تدرس الملفات لتحديد المقبول والمرفوض من المرشحين حسب الشروط.

ويتنافس المرشحون على 17 مقعدا، ويعطي القانون صلاحيات للقائد العام للحركة لاختيار ثلاثة أعضاء إضافيين، ليصبح عدد أعضاء اللجنة المركزية 21 عضوا من ضمنهم القائد العام الذي أعيد انتخابه في هذا المنصب في اليوم الأول من أعمال المؤتمر الثلاثاء الماضي.

ووافق المؤتمر الجمعة على منح العضوية الشرفية الدائمة في مركزية فتح إلى ثلاثة أشخاص بناء على ترشيح من الرئيس محمود عباس، هم فاروق القدومي وسليم الزعنون وأبو ماهر غنيم، باعتبارهم من المؤسسين لحركة فتح.

أما المجلس الثوري فيتألف من 80 عضوا منتخبا ونحو 40 معيّنين.

ونفى الناطق باسم المؤتمر أن تكون لدى عباس لائحة يدعمها في أي من الهيئتين. وقال الجمعة "لا صحة (لمعلومات) عن نشر قوائم من المرشحين لعضوية اللجنة المركزية مدعومة من الرئيس عباس".

وكان مصدر مقرب من كبير المفاوضين الفلسطينيين وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أكد لوكالة الصحافة الفرنسية أن عريقات سيقدم ترشيحه لعضوية اللجنة المركزية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل