المحتوى الرئيسى

الأمن يتمكن من كشف غموض واقعة مقتل "صيدلي السلام" ويضبط الجناة

12/03 18:30

تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة من كشف غموض مقتل صيدلي بمدينة السلام، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بسرعة كشف غموض الواقعة وصولاً لمرتكبيها وتقديمهم للعدالة، وبناءً على تعليمات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

كان قسم شرطة السلام أول قد تلقى بلاغا، يوم 28 نوفمبر الماضي، بالعثور على جثة المدعو مينا مكرم نجيب بشاي صيدلي ومقيم بعين شمس حيث وجدت الجثة داخل صيدليته الكائنة بشارع الخمسين بمدينة السلام وبها جرح طعني غائر بالرقبة من الجهة اليسرى، وآخر بالصدر من ذات الجهة، و تم نقله لمشرحة النيابة.

وأوضح والد الضحية مينا مكرم عدم علمه بملابسات مقتل نجله، مضيفًا أنه اكتشف سرقة مبلغ 15 ألف جنيه، وهاتفين محمول أحدهما خاص بنجله، والآخر خاص بالصيدلية.

ووضع فريق البحث خطة محكمة لتعقب الجناة، وأثناء السير في تنفيذ بنودها، تمكن فريق البحث من التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كــــلاً مـن عبد الله س. إ. م. 21 سنة طالب، ومحمد ع. م. ع. 19 سنة عامل ويقيمان بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية وإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن الرائد محمد السيسي رئيس مباحث القسم والقوة المرافقة له من ضبط الأول الذي اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني وقرر بأنه نظرًا لمرورهما بضائقة مالية، وعلمهما باحتفاظ المجني عليه بمبالغ مالية داخل الصيدلية، اختمرت في ذهنهما فكرة التخلص منه وسرقة ما بحوزته من مبالغ، وتوجها، في سبيل ذلك، في اليوم السابق على ارتكاب الواقعة للصيدلية للاستعلام منه عن مواعيد الإغلاق.

وفي يوم الواقعة، توجها للصيدلية، واستغلا تواجد المجني عليه بمفرده وهدوء المنطقة، وطلب الأول منه حقنة مجموعة برد والثاني حقنة كيتوفان وأثناء انشغال المجني عليه بإعطاء الحقنة للثاني داخل المعمل، قام بتكميم فمه وإسقاطه أرضًا، وتعدى عليه بسلاح أبيض سكين مُحدثاً الإصابات المنوه عنها والتي أودت بحياته، واستوليا على مبلغ 12 ألف جنيه وهاتف محمول، وشاحن من داخل درج المكتب، ولاذا بالفرار.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل