المحتوى الرئيسى

أصحاب محلات الأحذية .. الأسعار وصلت 1300 جنيه.. والمواد الخام ارتفعت 3 أضعاف .. فيديو

12/02 22:22

بعد الارتفاع الجنونى لأسعار للملابس والأحذية وغيرها فى الأونة الأخيرة ، نظرأ لارتفاع تكلفة المواد الخام ومصاريف نقلها وتوريدها للمحال التجارية فضلأ عن اضطراب أسعار الدولار وتعويم الجنيه، والذى نتج عنه تذبذب أسعار السوق، وعدم استقرارها على وتيرة واحدة ، مما كان له تأثيره السلبى على زيادة الأسعار بشتى المستلزمات الضرورية الخاص ومنها الملابس والأحذية.

تجولت عدسة "صدى البلد" ، بمحال منطقة وسط البلد بالقاهرة، لرصد أسعار الأحذية، وحركة البيع والشراء، وإقبال المواطنين على الشراء خاصة بعد ارتفاع تكلفة أسعار الاحذية أضعاف ثمنها، فضلأ عن الكشف عن تكلفة أغلى حذاء بالمحال، وعن تقبل الزبائن لتكلفته المرتفعة، والمقارنة بين معدل شرائهم العام الحالى وما سبقه من أعوام.

فى البداية ، يقول شعبان أحمد، صاحب محل أحذية : " السوق نايم ، والزبون بيشترى نص استهلاكه مقارنة بالسنة اللى فاتت، مشيرأ إلى أن أصحاب محال الأحذية كانوا ينتظرون كل عام موسم الأعياد ورأس السنة، للإقبال الكثيف من المواطنين على الشراء، ولكن الآن الوضع تبدل تمامأ ، نظرأ لارتفاع أسعار الدولار وتعويم الجنيه وكافة الإضطرابات الاقتصادية التى شهدها الاقتصاد المصرى مؤخرأ وكان تأثيره " أسود" على بيع وشراء الأحذية".

وأضاف محمد مصطفى، صاحب محل أحذية: " الأسعار عندى معقولة مقارنة بمحال أخرى، مشيرأ إلى أن أغلى سعر جزمة عندى ب 1300 جنيه ، وأقل سعر 250 جنيها"، مؤكدأ أن "الزباين" حركتهم قلت على الشراء ، وحتى موسم الأعياد الإقبال كان ضعيفا.

وأكد حسن عبد الرحمن، صاحب محل أحذية " المواد الخام ارتفع سعرها 3 أضعاف، وتوريد البضاعة للمحلات سعرها زاد بعد ارتفاع سعر البنزين".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل