المحتوى الرئيسى

مستشفيات البحيرة بلا كهرباء بسبب الطقس السيئ

12/02 20:27

تسبب الطقس السيئ الذي تواجهه البلاد حالياً في حالة من الارتباك خيمت على العديد من الأجهزة، خاصة بعد انقطاع التيار الكهربائى عن عشرات القري وعدد من المستشفيات في بعض المحافظات في البحيرة التي تعرضت لموجة أمطار غزيرة صاحبها رياح شديدة وبرق ورعد أدي لاعتصام الأهالي داخل منازلهم وخلت الميادين والشوارع من المارة وأغلقت المحال وامتد انقطاع التيار الكهربائي لعشرات القري في كفر الدوار وأبوحمص والمحمودية وأبوالمطامير وحوش عيسي والدلنجات.. كما تسبب الطقس السيئ في سقوط العديد من أعمدة الإنارة والأشجار بمختلف أنحاء البحيرة وتوقفت محطة كهرباء المحمودية عن العمل فحل الظلام علي مدن المحافظة.

وفي أبوالمطامير صعق التيار الطالبة إسراء عبدالله بعد لمسها أحد أعمدة الإنارة، وتم إنقاذها تحت جنح الظلام داخل أحد المستشفيات.

واستعانت الأجهزة المحلية بسيارات لشفط المياه التي أعاقت الحركة بمراكز أدكو ورشيد والمحمودية. وفي القليوبية انقطع التيار الكهربائى عن مستشفي قليوب المركزي مما دفع نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية للتنسيق مع مستشفي ناصر العام والمستشفيات المجاورة لنقل الحالات المرضية إليها حال استمرار انقطاع التيار الذي تم بسبب عطل في خلية بمحطة محولات قليوب.

ونفي الحناوي حدوث أي تدهور في حالات المرضي أو بالنسبة لأطفال الحضانات وشدد علي أن المستشفي يعمل بنظام .S.P.U الذي يضمن استمرار عمل الأجهزة لمدة ساعة عقب انقطاع التيار والذي ضرب المستشفي منذ السادسة من صباح اليوم ويقوم حالياً فريق من المهندسين بإصلاح المحول الرئيسي الذي يغطي عدة مناطق منها المستشفي وقد تعرض للانفجار علي أثر الرياح العاتية التي تعرضت لها المحافظة. في الاسكندرية وعلي الرغم من شدة الأمطار الا أن الموقف كان أفضل حالاً من محافظات أخري وبحسب شهادة المحافظ رضا فرحات فإن كافة الأجهزة تعمل بأقصي جهدها لمواجهة مشكلة تصريف تراكمات مياه الأمطار التي تسببت في حصار العديد من الأهالي بمنازلهم وأعاقت الحركة في محرم بك وعصفت بمنطقة أبي قير بالكامل والتي غرقت بالكامل مما أدي للدفع بـ52 سيارة لإنقاذ المناطق الأكثر تضررا من جراء الطقس السيئ واستغرق الأمر 3 ساعات لتعود حركة المرور لحالتها الطبيعية باستثناء منطقة أبي قير التي ظلت غارقة حتي صباح اليوم.

وتعرضت محافظة دمياط مساء اليوم لعاصفة ترابية مصحوبة بأصوات رعدية وامطار ثلجية، وكانت سرعة الرياح قد ادت لتساقط بعض اسلاك الكهرباء، وهرع المواطنون لإبلاغ المسئولين، حيث قام مسئولو الاعطال بقطع الكهرباء فى بعض الأماكن تفاديا لوقوع حوادث. وكان الدكتور اسماعيل طه محافظ دمياط قد امر بتجهيز مصارف المياه استعدادا لتصريف مياه الامطار، حيث تم اختبار العديد من البالوعات ومراجعة تطهيرها وإحكام غلقها لتكون جاهزة لاستقبال نوات الشتاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل