المحتوى الرئيسى

«السيسي».. أول رئيس يزور «واحة الكرامة» بالإمارات

12/02 20:27

استهلَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، نشاطه في العاصمة الإماراتية (أبوظبي)، اليوم الجمعة، بزيارة ضريح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وكان فى استقباله الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية الإمارات.

وقد قرأ «السيسي» الفاتحة على روح الشيخ زايد آل نهيان، داعياً له بالرحمة والمغفرة، ومستذكراً صفاته وقيمه ونهجه الحكيم الذي أسهم في إرساء دعائم دولة الإمارات العربية المتحدة التى تحتفل هذه الأيام بعيدها الخامس والأربعين، فضلاً عن مساهماته المُقدّرة في جهود التنمية التي شهدتها مصر، والتي كانت تنُم عن حكمة وإيمان عميق بضرورة التضامن العربي وتضافر الجهود بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية؛ للمساهمة في إعلاء شأنهما على المستوى الدولي.

وأكد الرئيس، أن الشعب المصري لن ينسى المواقف التاريخية المُشرفة التي اتخذها الشيخ زايد تجاه مصر وشعبها.

وقد أدي الرئيس، عقب ذلك، صلاة الجمعة في جامع الشيخ زايد الكبير المجاور للضريح، وشارك فيها أيضاً كل من رئيس جمهورية مالي، ورئيس وزراء البوسنة والهرسك اللذين يقومان بزيارة أبوظبي.

وتوجه «السيسي» بعد ذلك إلى «واحة الكرامة» التي أقيمت لتخليد ذكرى شهداء القوات المسلحة الإماراتية، حيث وضع إكليلاً من الزهور على النُصب التذكاري، وقرأ الفاتحة ترحماً على أرواح الشهداء الإماراتيين الأبرار.

وتفقد «السيسي» جناح الشرف الذى يضم أسماء الشهداء، واستمع إلى شرح من الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، مدير مكتب شئون أسر الشهداء.

ثم دون «السيسي» كلمة فى سجل الزائرين، دعا فيها أن يتغمد الله تعالي الشهداء برحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على دولة الإمارات، قيادةً وشعباً، بدوام الأمان والاستقرار والازدهار.

Comments

عاجل