المحتوى الرئيسى

مصر: لنا الحق في حماية أسواقنا من الأسعار العالمية

12/02 19:27

قال عمرو رمضان السفير المصري في جنيف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى، إن منظمة التجارة العالمية لها دور محوري في تعزيز دور النظام التجاري العالمي متعدد الأطراف، وصياغة قواعد عالمية موحدة للتجارة بمشاركة كافة الدول، وضمان حصول الدول النامية والأقل نموًا على نصيب عادل من النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال اجتماع المدير العام لمنظمة التجارة العالمية في جنيف رويرتو إزيفيدو مع رؤساء الوفود المعتمدة لدى المنظمة؛ لاستعراض الوضع الحالي لمفاوضات تحرير التجارة الدولية والتي تعانى جمودا يؤثر على نمو الاقتصاد العالمي.

كما أشاد رمضان، بالنجاحات التي حققتها المنظمة خلال السنوات الثلاث الماضية، حتى لو محدودة سواء من خلال إبرام اتفاقية تيسير التجارة، أو الاتفاق حول إلغاء الدعم التصديري على المنتجات الزراعية، واعتبر أنها توفر الزخم المطلوب لتحقيق نجاحات أكبر خلال المرحلة القادمة، أبرزها إنهاء التفاوض حول الموضوعات المتبقية من برنامج عمل الدوحة، والخروج بنتائج عادلة ومتوازنة تدعم حقوق الدول النامية ومكتسباتها وتعزز من مكانة النظام التجاري متعدد الأطراف.

وشدد المندوب الدائم لمصر، على تمسك الدول النامية بحقها فى الحصول على معاملة خاصة وتفضيلية للمساعدة على تنفيذ الالتزامات الواردة في إطار الاتفاقيات المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل