المحتوى الرئيسى

'القومي للطفولة والأمومة' ينشئ صندوقاً لدعم ذوي الإعاقة.. صور

12/02 19:22

أعلنت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان أن المجلس القومى للطفولة والأمومة بصدد إنشاء صندوق لدعم الأطفال ذوى الاعاقة لحل مشكلاتهم ومساعدة الحالات التي تحتاج الي تدخل سريع.

موضحة أن المجلس يضع الأطفال ذوى الاعاقة على رأس أولوياته ويسعى إلى المساهمة في رفع الأعباء التى تتحملها الأسر التى لديها طفل من ذوى الاعاقة ودعم مهارات الأطفال ذوي الإعاقة وقدراتهم لضمان حصولهم علي الحق في حياة كريمة.

ودعت الدكتورة مايسة الأطفال إلى ضرورة التواصل مع المجلس القومي للطفولة والأمومة من خلال خط نجدة الطفل 16000 في حال تعرضهم للخطر أوالعنف أو الإيذاء وخط المشورة الأسرية 16021.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة بمناسبة أعياد الطفولة في إطار برنامج حقوق الأسرة والطفل، بمشاركة ٣٥٠ طفلًا من ذوى الإعاقة والأطفال المحرومين من الرعاية الوالدية والأطفال بلا مأوى، كما شارك في الاحتفالية أطفال بعض المنظمات الدولية الشريكة مع المجلس منها مؤسسة فيس ومنظمة بلان وجمعية صحبة خير للأطفال العاملين ودار أيتام رسائل آدم ومؤسسة بناتي وأطفال من المدارس الحكومية وأطفال المدارس الفكرية بالإضافة إلي أطفال فريق الدعوة التابع لبرنامج حقوق الأسرة والطفل.

وتتضمنت الإحتفالية عددًا من الأنشطة الثقافية والترفيهية بالإضافة إلى زيارة متحف الحضارة والإبداع لتعزيز الإحساس بالولاء والانتماء للوطن ورفع الوعى الثقافى لدى الأطفال، وشارك الأطفال خلال الاحتفالية في أنشطة الرسم والنحت والحفريات الفرعونية وبعض الأنشطة الرياضية والرسم علي الوجه ومتابعة عرض الخيال الشعبي الذي يتناول إحدي السلوكيات التي يجب أن يتحلي بها الأطفال ودورهم في التعامل الإيجابي مع المجتمع.

كما تم خلال الاحتفالية عرض مسرحية "حقك علينا" والتى تهدف إلى رفع وعي المجتمع وخاصة الأسرة بحقوق الطفل المصري وضرورة مساهمة المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والأهالي في الحفاظ علي تلك الحقوق ودعمها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل