المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | فورمولا 1 - روزبرج يعلن اعتزاله بعد 5 أيام من لقبه الأول في بطولة العالم

12/02 18:22

(إفي): أعلن الألماني نيكو روزبرج سائق "مرسيدس" اليوم الجمعة بشكل مفاجئ اعتزاله الفورمولا1، وذلك بعد تتويجه الأحد الماضي بأول لقب بطولة عالم لسيارات الفئة الأولى في مسيرته.

وقال روزبرج (31 عاما) في بيان نشره على حسابه بموقع (فيسبوك) إنه اتخذ هذا القرار الاثنين الماضي بعد يوم من تتويجه بطلا للعالم عقب سباق جائزة أبوظبي الكبرى، المرحلة الـ21 والأخيرة في البطولة.

وأوضح "اتخذت قرارا مساء الاثنين الماضي. وبعد التفكير على مدار اليوم أبلغت قرارا لفيفان (زوجته) وجورج (نولتي، من فريق مرسيدس) وتوتو (فولف رئيس الفريق)".

وأضاف "أشارك في السباقات منذ 25 عاما وحلمي الوحيد كان أن اتوج ببطولة العالم للفورمولا1. كان هذا هدفي من خلال العمل الشاق والآلام والتضحيات. وحققت هذا الهدف وتسلقت الجبل وأنا الآن بالقمة، لذا فالوضع هكذا جيد".

ويتواجد روزبرج في العاصمة النمساوية فيينا في إطار احتفالية يقيمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) لمنحه جائزة بطل العالم.

وفي تصريحات لمجموعة من الصحفيين قال روزبرج "أنا أتبع ما يمليه علي قلبي..الأمر سهل للغاية. لقد حققت ما كنت أرغب به"، مشيرا إلى أنه لم يعد لديه الحافز الكافي ليواصل المنافسة بعد فوزه ببطولة العالم، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء النمساوية (APA).

وأنهى روزبرج حديثه قائلا "الخطوة المقبلة بالنسبة لي أن أكون أبا وزوجا".

يذكر أن روزبرج شارك في 206 سباقات جائزة كبرى فاز بـ23 منها وانطلق من المركز الأول 30 مرة.

والأحد الماضي توج روزبرج ببطولة العالم بعدما احتل وصافة سباق أبوظبي الذي فاز به زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون، إلا أن السائق الألماني كان يتقدم على بطل العالم آخر عامين في عدد النقاط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل