المحتوى الرئيسى

كهرباء كفر الشيخ تفشل في أول اختبار للشتاء

12/02 17:42

فشل قطاع الكهرباء بمحافظة كفر الشيخ في أول اختبار له خلال موجة الأمطار والرياح التي شهدتها قري ومدن المحافظة علي مدار الـ24 ساعة الماضية، فالبرغم من إعلان المحافظ حالة الطوارئ بجميع القطاعات بالمحافظة ومنها قطاع الكهرباء والمحليات الإ أن عدد من القري خاصة بمراكز الحامول والرياض وبيلا وسيدي سالم وقلين، خرجت من الخدمة مبكراً في أول هزة ريح وزخة مطر كما يقولون.

وتحولت عشرات القري لما يشبه الكهوف المظلمة، واضطر العديد منهم للاستعانة بمولدات الكهرباء بعد أن تجاوزت مدة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة.

وبدأ قطاع الكهرباء كأنه لم يعرف باقتراب موسم الشتاء، وغابت فرق الطوارئ والصيانة ولم تستجب خطوط تليفونات الطوارئ لاستغاثات المواطنين المتكررة.

وقال المواطن علي زيدان من قرية إبشان مركز بيلا إن عطل فني بشبكة كهرباء بيلا بمحافظة كفر الشيخ، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن القرية و8 قري وعزب من توابعها لمدة 18 ساعة متواصلة، ما أدى إلى استياء بالغ لدي المواطنين، بعد أن تحولت القرية إلى ظلام دامس، واستمر انقطاع التيار منذ الثامنة مساء أمس وحتى الثانية والربع من ظهر الجمعة.

واستغاث الأهالي بمسئولي شركة الكهرباء من خلال الخط الساخن 121 والوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا منذ أمس، وكان رد المسئولين "عطل فني وسيتم إصلاحه فورًا"، إلا أن إصلاح هذا العطل استمر على مدار 18 ساعة متواصلة.

وأعرب خالد حسين، موظف، مقيم بمركز الرياض، عن خيبة أمله بعد انقطاع الكهرباء، والذي لم يَكفه حالة البرد الشديد والمطر الغزير والوحل والطين الذي يغوص فيه المواطنين حتي يجتمع عليهم الظلام الدامس لساعات طويلة، وكأن الكهرباء الذي تلهب الناس بسياط فواتيرها غير قادرة علي التعامل مع أزمة الأمطار بفاعلية وأدوات حديثة ومتقدمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل