المحتوى الرئيسى

الجولة الـ 12.. الأهلي يستغل تعثر المقاصة.. والزمالك يستمر في هوايته المفضلة

12/02 18:21

شهدت منافسات الجولة الـ 12 من الدوري الممتاز، 9 مباريات؛ حيث استغل الأهلي تعثر ملاحقه على صدارة الدوري مصر المقاصة وعزز الفارق بينهما لـ 4 نقاط، فيما أدى تعادل الزمالك مع وادي دجلة لتولي محمد حلمي القيادة بدلاً من محمد صلاح.

85 ثانية احتاجها حمدي فتحي لاعب فريق بتروجت، ليسجل أسرع هدف في الموسم.

واستغل لاعب بتروجت خطأ حارس سموحة محمد أبو جبل ليحرز هدف التقدم لأصحاب الأرض.

وأزاح فتحي لاعب المصري أحمد كابوريا والذي كان سجل أسرع هدف هذا الموسم في شباك طنطا.

المباراة انتهت بهدفين لكل فريق ليحصل كل فريق على نقطة ليرتفع رصيد سموحة إلى النقطة 25، في المقابل توقف رصيد بتروجت عند 23 نقطة في المركز الرابع.

بعد 8 انتصارات متتالية تعثر مصر المقاصة بتعادله بهدف أمام الاتحاد السكندري، في المباراة التي أقيمت على ملعب "المكس".

وخسر المقاصة نقطتين ليفقد فرصة الصعود على قمة الدوري حتى ولو في صورة مؤقتة، في المقابل حصل "زعيم الثغر" على نقطة بعد خسارته في الجولة السابقة أمام الشرقية ليرتفع رصيد الاتحاد إلى النقطة 17.

وشهدت المباراة تألق اللاعبين الأجانب من كلا الفريقين حيث استطاع نانا بوكو من تسجيل هدف التقدم للفريق الفيومي، في المقابل رد كاسونجو ليسجل التعادل لاتحاد ويرفع رصيده من الأهداف إلى الهدف رقم 7 هذا الموسم.

سقط الزمالك في فخ التعادل أمام وادي دجلة بعدما انتهى اللقاء بهدف في كل جانب، في المباراة التي أقيمت على ملعب "السلام".

وكاد الفريق الدجلاوي أن يخطف نقاط المباراة من أبناء ميت عقبة إلا أن علي جبر أدرك التعادل للفارس الأبيض في الدقائق من عُمر المباراة.

وواصل النادي الأبيض في هوايته بتغيير المدربين عن طريق رحيل محمد صلاح من منصبه والاستقرار على مجئ محمد حلمي مرة أخرى مع عودة محمد صلاح كمدربًا عامًا للفريق الأول.

في مباراة تاريخية بالدوري المصري، كتب كامل محمد كامل حكم مباراة إنبي وأسوان اسمه من نور بعدما سجل هدف إنبي الأول.

ومع حلول الدقيقة 58 وقف الحكم على حدود منطقة جزاء أسوان في إتجاه الكرة ليسدد إيمانويل إيجيبتور لترتطم الكرة بقدم الحكم صاحب التمركز الغريب لتعانق الكرة الشباك.

الواقعة هي الأولى في الدوري أن يسجل حكم ساحة هدف في لقاء رسمي فقد جرت العادة أن ترتطم الكرة بالحكم في وسط الملعب أو في مناطق الملعب كافة ما عدا منطقة الجزاء ويتم إستمرار اللعب.

وواصل إنبي حظه الغير محدود بعد أن استفاد في ثلاث مناسبات بالأهداف الذاتية بداية من لقاء النصر للتعدين وسموحة ووادي دجلة ليأتي الهدف الرابع له مساء اليوم لكن بتوقيع حكم اللقاء .

استطاع الأهلي أن يحقق فوزه رقم 1000 منذ انطلاق مسابقة الدوري، وكان الفوز على حساب الشرقية في مباراة شهدت تسجيل الأحمر 3 أهداف كاملة.

وتربع الأهلي على عرش الدوري بـ32 نقطة ليحقق انتصاره العاشر هذا الموسم، في المقابل تراجع الشرقية للمركز السادس عشر برصيد 7 نقاط.

استعاد فريق طلائع الجيش مسلسل الانتصارات من جديد بمسابقة الدوري بعدما فاز بهدفين لهدف أمام طنطا في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير.

ومني الفريق العسكري بهزيمتين في آخر جولتين كانت على حساب الأهلي والإنتاج الحربي بثلاثة أهداف.

الجيش رفع رصيده إلى 19 نقطة مع امتلاكه مباراة مؤجلة أمام الزمالك، وتوقف رصيد طنطا عند 8 نقاط في المركز الخامس عشر.

للمرة الأولى يحقق فريق الإنتاج الحربي فوزين متتالين هذا الموسم حيث حقق فوزًا على طلائع الجيش في الجولة الماضية، وفاز بصعوبة على النصر للتعدين بهدفين لهدف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل