المحتوى الرئيسى

«كهرباء القليوبية»: تركيب 59 ألف عداد كودى للمباني المخالفة للحد من سرقة التيار | المصري اليوم

12/02 17:03

أعلن المهندس إبراهيم أبواليزيد، وكيل وزارة الكهرباء بالقليوبية، الجمعة، عن تركيب 59 ألف عداد كودي للمباني المخالفة والمنازل العشوائية على مستوى المحافظة وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء في هذا الشان للحد من سرقة التيار الكهربائي والذي كان يقدر بنحو 3 ملايين جنيه شهريًا على مستوي المحافظة.

وقال «أبواليزيد»: «إننا نجحنا في تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء»، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من قوائم الانتظار للطلبات المقدمة على مستوى أفرع الشركة بالمحافظة خلال الشهرين المقبلين، موضحًا أنه «يوجد لدينا قرابة 25 ألف طلب من المواطنين على مستوى المحافظة لتركيب عدادات كودية».

وأشار وكيل وزارة الكهرباء إلى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تعميم نظام العدادات مسبقة الدفع لحل المشاكل الحالية وإلغاء نظام القراءات والقضاء على شكاوى المستهلكين في هذا الشأن، بحيث يحسب المواطن قيمة الاستهلاك الفعلية وهو أمر يصب في مصلحته.

وذكر أن محطة شرق بنها المقامة بمنية السباع بجهد 220 كيلو وات قد دخلت الخدمة فعليًا باستثمارات 600 مليون جنيه لمواجهة التوسعات العمرانية بالعاصمة بنها وكذا المناطق المجاورة، مضيفًا: «لولا هذه المحطة لحدثت مشكلة كبيرة في الخدمة نتيجة زيادة عدد الأبراج السكنية بالعاصمة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل