المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | #في_الكلاسيكو – مؤتمر إنريكي عن برشلونة الأفضل من الكل.. وميزة ريال مدريد

12/02 16:55

(إفي): قال مدرب برشلونة، لويس إنريكي إنه لا يعتقد بأن مباراة كلاسيكو الليجا غدا السبت أمام ريال مدريد ستكون حاسمة لتحديد البطل، رغم أن الهزيمة ستعني ابتعاد فريقه بتسع نقاط كاملة، مؤكدا شعوره بـ"التفاؤل" وبأنه "لا أحد أفضل" من برشلونة.

وصرح إنريكي في المؤتمر الصحفي عشية اللقاء المرتقب الذي سيقام على ملعب كامب نو "بعيدا عن نتيجة المباراة، لا اعتقد أنها ستكون حاسمة، لا أحد يجرؤ على قول ذلك، إذا فاز مدريد فسيتسع الفارق لتسع نقاط، لكنها غير حاسمة، ولكن بالنظر للجدول فبرشلونة بحاجة للفوز، هذا واضح".

وقال: "فارق الست نقاط الذي يفصلنا عن الريال ليس له أهمية كبيرة، في النهاية كل فريق سيحظى بالنقاط التي يستحقها".

#في_الكلاسيكو - مؤتمر زيدان: أعرف كيف ألحق الضرر ببرشلونة.. وننظر للفوز فقط #في_الكلاسيكو – نبأ سعيد لبرشلونة.. إنييستا جاهز لمواجهة ريال مدريد #في_الكلاسيكو – رونالدو على رأس قائمة مدريد.. وزيدان يضم لاعب شاب #في_الكلاسيكو – طارق ذياب لـ في الجول: الريال لديه ملامح البطل.. وإنريكي دوره محدود

ونفى المدرب كذلك أن يكون انتصار برشلونة كفيلا بوضع حد للانتقادات بعد فشله في الفوز في آخر ثلاث مباريات بالليجا والكأس "من الهام الفوز على منافس مباشر للقب، ولكن التفكير في أن هذا سيضع حدا للانتقادات فلا أعتقد. أحيانا تكون هذه الانتقادات مفيدة".

وحول الفريق المرشح للفوز، صرح "كل شخص لديه الحق في أن يقول ما يريد، ولكن أن تخوض هذه المباراة على ملعبك أمام مدريد فعليك أن تعيشها كل شيء بشكل خاص، سواء كنت على بعد نقطة أو 100 نقطة من المنافس".

وأبدى المدرب شعوره بـ"التفاؤل" إزاء فرص فريقه لمواصلة حصد الألقاب هذا الموسم "أنا متفائل نظرا لما أراه يوميا من اللاعبين في التدريبات، ولأنه، وعلى الرغم من وجود أندية كبيرة في أوروبا وإسبانيا، لا أرى أن فريقا آخر أفضل منا".

وعن حالة فريقه، قال: "لا يمكنني الكشف عن طريقة لعب فريقي، سننتظر تشكيلتهم لنرى ماذا سنفعل، أحيانا يدفعون بكاسيميرو لتغطية المساحات وأحيانا بإيسكو لتعزيز خط الوسط".

وأضاف متحدثا عن عودة لاعب وسطه أندريس إنييستا "أفضل شيء هو استعادة اللاعبين من الإصابة. أندريس هو قائدنا وأحد علامات لعب برشلونة، أسلوب لعب الفريق لن يتغير بسبب لاعب واحد، هذه اللعبة جماعية، عودته للملاعب نبأ عظيم للجميع".

وأكد أن المدافعين جوردي ألبا وجيرارد بيكيه، اللذين انهيا لقاء أنويتا الاسبوع الماضي ببعض الآلام "في حالة جيدة للعب".

أما عن الإصابات التي يعاني منها ريال مدريد، تحدث المدرب الإسباني عن الويلزي جاريث بيل، الذي سيغيب حتى أبريل/ لإصابة في الكاحل "إنه لاعب هام لفريقه ويقدم دائما مردودا مرتفع".

وأضاف "غيابه لن يؤثر على خططنا على الاطلاق، لأن الحلول التي سنبحث عنها في ارض الملعب لا تعتمد على عمل لاعب بعينه في الفريق المنافس".

وتابع عن المنافس "أنتظر ريال مدريد مشابه للغاية للعام الماضي أو لأوائل هذا العام، هو فريق لا تواجهه أي مشكلة لترك الكرة بين أقدام المنافس ويحاول استغلال الهجمات المرتدة والكرات الثابتة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل