المحتوى الرئيسى

الحريري عن قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك: يهدم الصناعة الوطنية لصالح رجال أعمال يضغطون على الحكومة

12/02 16:31

هاجم النائب هيثم الحريري، قرار الحكومة الصادر بإعفاء مستوردي الدواجن من الضرائب الجمركية، وأكد أن القرار غير مرتبط بقرار الحكومة بتعويم الجنيه، ولو كان ما تردده الحكومة صحيحاً، لكانت أصدرت قرارها منذ قرار تعويم الجنيه أمام الدولار في 3 نوفمبر الماضي.

وأكد الحريري فى تصريح لـ«البداية»، أن هذا القرار «لا يمت بصلة لخدمة المواطنين، بل إنه يضرب صناعة الدواجن الوطنية، لصالح رجال الأعمال وبضغط منهم على الحكومة».

واستنكر الحريري القرار قائلاً: إذا كان قرار إعفاء استيراد الدواجن المجمدة من الجمارك مرتبط بتعويم الجنيه، فكان من الأولى أن يصدر منذ 3 نوفمبر الأسود، لا يصدر بتاريخ 22 نوفمبر ويطبق بأثر رجعي من 10 نوفمبر.

وتساءل الحريري: أيهما أفضل إعفاء جمركي للدواجن المجمدة أم إعفاء الذرة الصفراء والأعلاف ومستلزمات صناعة الدواجن من الجمارك؟، حفاظاً على صناعة وطنية وأيدي عاملة مصرية، إن القرار بالقطع لا يصب إلا في مصلحة رجال الأعمال ويهدم صناعة الدواجن الوطنية، كما طالب رئيس الوزراء بإلغاء هذا القرار فوراً، وتحمله مسئولية انهيار هذه الصناعة الوطنية.

وأصدرت الحكومة القرار الذى نُشر بتاريخ 22 نوفمبر 2016، لينص على إعفاء الكميات التى يتم استيرادها خلال 10نوفمبر 2016 إلى 31 مايو 2017، من الداوجن».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل