المحتوى الرئيسى

اختبار للدم يتنبأ بـ"الموت الفوري"

12/02 15:59

توصل العلماء إلى طريقة للتنبؤ بخطر الموت الفوري، من خلال علامة اكتشفوها في الدم، قد تكشف عن أورام سرطانية متكونة، وأمراض القلب المزمنة، وغيرها من الأمراض الخطيرة على الصحة.

وطور الخبراء اختبارا جديدا للدم، يعتبر الأكثر دقة في تقييم خطر الموت، مقارنة بالطرق الأخرى السابقة، وفقا لما أورده موقع "روسيا اليوم".

وجمع فريق من الباحثين الدوليين، بيانات من الفترة بين عامي 1997 و1999، من نحو 6545 رجلا، تتراوح أعمارهم بين 45 و69 عاما، وتابع الباحثون أحوال المشاركين حتى العام 2015، لمعرفة إذا كانوا ماتوا أم لا.

وفحص الباحثون علامات الالتهاب، لا سيما بالطريقة الجديدة IL-6 "إنترلوكين 6 هو أحد أنواع الإنترلوكين، سيتوكين بادئ للالتهاب وميوكين مضاد للالتهاب".

وكانت هناك اثنتان من العلامات الأخرى، البروتين سي التفاعلي CRP، وحمض البروتين α1-acid glycoprotein.

ووجدت الدراسة الجديدة أن IL-6، قد يكون سببا للموت في غضون 5 سنوات. وقال البروفسيور أرشانا سينج مانوكس، كبير الباحثين من جامعة كوليدج في لندن، إن "التقنيات الجديدة مثيرة للاهتمام والبحوث، والمؤشرات الحيوية تسير بسرعة، ومن المهم إجراء فحوصات مستقبلية في نطاق دراستنا".

وقال الدكتور بول ريدكر من كلية الطب في جامعة هارفرد، إن "اكتشاف العلامات البيولوجية أمر حاسم لأجل التفكير في طرائق علاجية جديدة. وفيما يتعلق بـAGP وCRP وIL-6، ما يزال غير مؤكد ما إذا كان الحد من الالتهاب قد يقلل من نسبة مشكلات القلب والأوعية الدموية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل