المحتوى الرئيسى

في حواره مع «ماركا».. «أوزيل» يتحدث عن أفضل أهدافه واحتمال عودته لريال مدريد

12/02 15:21

أجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية حوارًا مطولًا مع لاعب أرسنال، مسعود أوزيل، للحديث معه عن إمكانية رجوعه إلى ريال مدريد في المستقبل، ورؤيته للكلاسيكو غدًا، إلى جانب الحديث حول حظوظ أرسنال في دوري أبطال أوروبا، وجاء نص الحوار كالتالي:

- في البداية هل نتحدث معك بالإنجليزية أم بالإسبانية؟

يرد ضاحكًا "أفضل الألمانية، ربما الأفضل أن نتحدث بالإنجليزية لأنني لا أتذكر كثيرًا اللغة الإسبانية".

- كيف تتحدث مع سيرجيو راموس إذًا؟

"بالإنجليزية في حقيقة الأمر، حيث يتحدث سيرجيو الإنجليزية بطلاقة، كما أنها أسهل بكثير من الإسبانية، بالنسبة لي على أقل تقدير، لذا أتحدث معه بالإنجليزية فإذا تحدث معي بالإسبانية بسرعة أشعر بالضياع".

- كيف تغير أوزيل منذ تركه ريال مدريد؟

"لا أعتقد أنني تغيرت كثيرا، أحاول جاهدا أن أكون نفس الشخص، وأشعر بالسعادة كثيرا هنا في أرسنال، وبالطبع لم أنس فترة تواجدي في ريال مدريد، حيث قضيت هناك 3 سنوات حافلة بالذكريات الرائعة".

- بالرجوع إلى الخلف قليلا، كيف كانت فترتك مع ريال مدريد؟

"كانت رائعة للغاية خاصة أنني لعبت في نادي يمتلك تاريخا عظيما، ولعبت بجوار لاعبين رائعين للغاية ولدي الكثير من الأصدقاء هنا، كما شعرت بحب الجماهير الذين لا يزالون يتواصلون معي".

- وماذا يكون ردك عندما يسألونك العودة إلى ريال مدريد؟

"أبتسم وأشكرهم، أبتسم لأن الأمر رائع للغاية حيث أشعر بالفخر للعبي في ريال مدريد، ومدى الحفاوة التي استقبلت بها منذ يومي الأول، وعلى الرغم من لعبي لفريق آخر، إلا أنهم يواصلون دعمي ويتمنون لي الحظ الجيد، وأنا شاكر جدًا لهذا الأمر".

- هل من الممكن عودة أوزيل مجددا إلى ريال مدريد؟

"أشعر بالسعادة حاليا للعب في صفوف فريق كبير مثل أرسنال، أمام مشجعين رائعين للغاية يقفون بجانبي دائما، لكن في عالم كرة القدم لا يمكن التوقع بما يمكن حدوثه في المستقبل".

- كنت من عشاق زيدان دائمًا، ماذا تعلمت منه؟

"نعم دائمًا ما كان زيدان مثلي الأعلى، عندما كنت صغيرا كنت أتابع جميع مبارياته وأتمنى أن أصبح مثله، حيث كان يلعب في نفس مركزي وكان مرجعًا لأي لاعب، وعندما قابلته للمرة الأولى في ريال مدريد، شعرت بتوتر شديد، لكنه سرعان ما هدأ من روعي وأظهر ثقة كبيرة في إمكانياتي".

- الآن أصبح مثلك الأعلى مدربًا، ما هو انطباعك عنه الآن؟

"أعتقد أنه مدرب عظيم، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا في موسمه الأول، ولا يوجد أفضل من هذا الإنجاز على صعيد الأندية، وأشعر بالسعادة من أجله لكونه شخصًا رائعًا للغاية، ودائمًا ما وثقت في قدراته كمدرب وأتمنى له كل الخير".

- ما هو انطباعك عن الكلاسيكو؟

"العالم كله يرغب في مشاهدة المباراة لكونها الأفضل في عالم كرة القدم، وأتمنى بالطبع أن يفوز زملائي السابقين في ريال مدريد".

- هل تشعر أنك مدريديستا؟

"عندما أشاهد مباريات ريال مدريد أرغب بشدة في أن يحقق الفوز، خاصةً في دوري أبطال أوروبا، أشعر بالسعادة من أجلهم، وبالطبع أشعر بالحزن عند خسارتهم".

- في كل مرة أسألك عن ريال مدريد تبتسم، لماذا؟

"أنا أبتسم دائمًا، لكن أبتسم هنا لامتلاكي ذكريات رائعة مع ريال مدريد".

- هل تفتقد ريال مدريد؟

"أفتقد الأجواء والشمس في مدريد، لدي ذكريات رائعة مع النادي والمدينة والمشجعين، نعم أفتقدهم كثيرًا لكني سعيد مع أرسنال".

- هل شعرت بالندم لمغادرتك ريال مدريد؟ هل اتخذت قرارًا خاطئًا؟

"أنا لا أرتكب الأخطاء، أنا سعيد بقراري من أجل الظهور بشكل جيد في إنجلترا، واللعب لناد عظيم مثل أرسنال".

- هل أصبحت لاعبًا أفضل الآن؟

"أتمتع الآن بالمزيد من الخبرة، أشعر أنني ألعب في أفضل مستوى لي الآن، والأمر الهام أنني أتعلم كل يوم وأشعر بالسعادة للعبي كرة القدم".

- هل عدم تسديدك كثيرًا على المرمى حرمك من الجوائز الفردية؟

"دائمًا تمنح الجوائز للاعبين الذين يسجلون الكثير من الأهداف، لكنني ألعب من أجل الفريق وليس من أجل نفسي، وهذا ما يظهر في صناعتي للعديد من الأهداف، هناك مشجعون يعشقون هذا الأمر، وهناك من لا يفضلونه، لكني لا أستطيع تغيير أسلوب لعبي، بالطبع أرغب في تسجيل الكثير من الأهداف، لكن ميزتي الأبرز لا تكمن في ذلك لكوني ألعب في مركز مختلف".

- وماذا عن هدفك الرائع في مرمى لودوجوريتس؟

"بالطبع سجلت الكثير من الأهداف الرائعة طوال مسيرتي، لكن كان هذا الهدف خاصًا للغاية، حيث أنه من نوعية الأهداف التي لا تشاهدها سوى في البلاي ستيشن، لقد ساعدنا على العودة في المباراة، وربما هو أفضل هدفه سجلته في مسيرتي".

- هل تقدم الآن أفضل مستوى في مسيرتك؟

"أعتقد أنني كنت ناجحا دائما، مع وجود بعض اللحظات الجيدة وأخرى سيئة، لكني أتمتع الآن بمستوى عالي، وأتمنى أن أواصل بهذا الشكل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل