المحتوى الرئيسى

السيسي يصلي الجمعة في جامع الشيخ زايد.. ويزور الضريح وواحة الكرامة

12/02 15:04

السيسي في جامع الشيخ زايد - صورة أرشيفية

استهل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي نشاطه في أبوظبي، الجمعة، بزيارة ضريح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث كان في استقباله الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية الإمارات، وقد قرأ الرئيس الفاتحة على روح الشيخ زايد آل نهيان، داعياً له بالرحمة والمغفرة، ومستذكراً صفاته وقيمه ونهجه الحكيم الذي أسهم في إرساء دعائم دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحتفل هذه الأيام بعيدها الخامس الأربعين، فضلاً عن مساهمات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المُقدّرة في جهود التنمية التي شهدتها مصر، والتي كانت تنُمّ عن حكمة وإيمان عميق بضرورة التضامن العربي وتضافر الجهود بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية للمساهمة في إعلاء شأنهما على المستوى الدولي.

ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، فقد أكد السيسي أن الشعب المصري لن ينسى المواقف التاريخية المُشرفة التي اتخذها الشيخ زايد تجاه مصر وشعبها.

وأوضحت الوكالة أن السيسي أدى صلاة الجمعة في جامع الشيخ زايد الكبير المجاور للضريح، والتي شارك فيها أيضاً كل من رئيس جمهورية مالي ورئيس وزراء البوسنة والهرسك اللذين يقومان بزيارة أبوظبي.

وتابعت أن السيسي توجه بعد ذلك إلى "واحة الكرامة" التي أقيمت لتخليد ذكرى شهداء القوات المسلحة الاماراتية، حيث وضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري، وقرأ الفاتحة ترحماً على أرواح الشهداء الإماراتيين الأبرار.

وتفقد السيسي "جناح الشرف" الذي يضم أسماء الشهداء، واستمع إلى شرح من الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، مدير مكتب شئون أسر الشهداء. ثم دوّن كلمة فى سجل الزائرين، دعا فيها أن يتغمد الله تعالى الشهداء برحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على دولة الإمارات، قيادةً وشعباً، بدوام الأمان والاستقرار والازدهار.

وأشارت الوكالة إلى أن السيسي يُعد أول رئيس دولة يزور "واحة الكرامة"، بما يعكس قوة ومتانة العلاقات المصرية والإماراتية وما تتميز به من عمق وخصوصية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

Comments

عاجل