المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة عين شمس: مستعدون لامتحانات الفصل الدراسي الأول

12/02 14:11

تستعد جامعة عين شمس لامتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي من المقرر أن تبدأ في منتصف شهر ديسمبر الجاري، حيث قال رئيس الجامعة الدكتور عبد الوهاب عزت إنه تم تجهيز قاعات الامتحانات، والبدء في إعلان الجداول بالكليات لمختلف الفرق الدراسية.

فيما أشار مصدر بالجامعة إلى أنه تم مخاطبة عمداء الكليات، بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب الممتحنين، وأن تكون أسئلة الامتحان من المقررات الدراسية التى حصل عليها الطالب، وألا تتضمن أى موضوعات سياسية ليس لها علاقة بالمناهج.

وقال المصدر لـ"الشروق" إن بعض الكليات ستبدأ الامتحانات بها في الأسبوع الثانى من الشهر المقبل، وكليات اخري ستبدأ في نهاية شهر ديسمبر، طبقا لنظام الكليات وقراراتها، مشيرا إلى انتهاء الامتحانات بالفصل الدراسي الأول قبل 25 يناير المقبل.

وفيما يتعلق بمنع الغش أثناء الامتحانات، أشار المصدر إلى وضع خطة لمواجهة أعمال الغش، منها منع دخول الهواتف المحمولة وفرض عقوبات مشددة حال مخالفة أي طالب ذلك، والدخول بالهاتف داخل القاعة، بالإضافة إلى منع استخدام السماعات وحمل أي أدوات تساعد على الغش والعنف داخل قاعات الامتحانات.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد رشدي عميد كلية الحاسبات والمعلومات إنه تم تركيب عد م كاميرات المراقبة داخل قاعات الامتحانات بالكلية، لمتابعة ومراقبة الطلاب الممتحنين، وضبط المخالفين ومرتكبي أي أعمال غش.

وأضاف رشدي أن وضع كاميرات داخل القاعات يعمل على ضبط أعمال الامتحانات ومنع الغش، قائلا: "الطالب عندما يعلم وجود كاميرا داخل القاعة ترصده يخاف أن يفعل شيء يعرضه للمعاقبة القانونية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل