المحتوى الرئيسى

‏‏روسيا تكشف مخططا أجنبيا لاستهداف مصارفها

12/02 14:00

كشف جهاز الأمن الفدرالي الروسي عن معلومات حصل عليها بشأن استعداد جهات استخباراتية أجنبية لشن هجمات إلكترونية واسعة النطاق في الخامس من الشهر الجاري مستهدفة النظام المالي في روسيا.

وقال الجهاز في بيان له -نشره على موقعه اليوم- إن غرفة قيادة الهجمات الإلكترونية التي تخطط لهجمات تطال عددا من كبرى المصارف في روسيا، تتمركز في هولندا وتمتلكها شركة بليزنغ فاست الأوكرانية.

وأضاف البيان أن جهاز الأمن الفدرالي الروسي يتخذ جميع الإجراءات الضرورية للقضاء على التهديدات الاقتصادية وتوفير الأمن المعلوماتي في البلاد.     

وذكر أنه من المتوقع أن يرافق الهجمات الإلكترونية رسائل قصيرة "أس أم أس" ومنشورات استفزازية على مواقع التواصل الاجتماعي أو مدونات عن أزمة في المنظومة الائتمانية والمالية الروسية وحالات إفلاس وسحب رخص من عشرات المصارف في روسيا.     

وتابع البيان أن الحملة موجهة ضد العشرات من المدن الروسية.

وفي نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي أعلنت وزارة الدفاع ومئات الهيئات العسكرية تحصين أجهزتها من هجمات القرصنة الإلكترونية، وذلك بعد تعرض موقع لوزارة الخارجية الروسية لهجوم من قرصان يعتقد أنه أميركي.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية إن مركز قيادة العمليات بوزارة الدفاع الروسية وأكثر من خمسمئة هيئة عسكرية تابعة للوزارة حصلت على برنامج لحماية أجهزتها من هجمات القرصنة الإلكترونية، مضيفة أن هذا البرنامج قادر على كشف الهجمات على الحواسيب وتفادي مخاطرها وتحديد مصدرها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل