المحتوى الرئيسى

احكم بنفسك.. تعرف على مواصفات أشهر السيارات في مصر

12/02 12:36

تظل دومًا بعض السيارات هي العلامة التجارية للشركة التي تنتجها في سوق ما، حيث تباع بشكل أكبر وتحمل رايتها فى المنافسة مع العديد من السيارات الأخرى.

ولعل السوق المصرية واحدة من الأسواق التى بإمكانها استيعاب العديد من السيارات، والتى يعتمد عليها الجمهور بشكل أساسي، ما يؤهلها لحمل راية الشركة في مصر.

ونرصد في "التحرير – لايف" عددًا من أهم السيارات التى تحمل اسم العلامة التجارية لشركاتها في مصر..

"إلنترا إيه دي – Elantra AD" هى سيارة سيدان متوسطة الحجم، وتنتمى للجيل السادس من السيارة التى ظهرت لأول مرة عام 1990.

إلنترا AD في مصر مزودة بمحرك بسعة 1600 سي سي أربعة سلندر بقوة مقدارها 127 حصانًا، وبناقل حركة أوتوماتيك ذو 4 سرعات، كما تصدر في مصر بست باقات مختلفة تتفاوت فيما بينها في أنظمة أمان المكابح مثل مثل مانع الانغلاق "ABS"، إضافة إلى اختلافها في عدد من الكماليات مثل عجلة القيادة متعددة المهام ونظام مساعد الركن الأمامي والخلفي وغيرها.

"كيا سيراتو - Kia Cerato" سيارة سيدان متوسطة الحجم، تنتمي للجيل الثالث من السيارة التي ظهرت لأول مرة عام 2003.

سيراتو 2016 فى مصر، مزودة بمحرك 1600 سي سي بقوة مقدارها 130 حصانًا، بناقل حركة أوتوماتيك ذى 6 سرعات.

تصدر في مصر بأربع باقات، هي "LX" و"EX" و"EX SRF" و"Highline"، وباستثناء أول باقة جميعها تمتلك نظام مكابح مانع للانغلاق "ABS"، وتتفاوت فيما بينها فى بعض الكماليات مثل إشارات المرايا الجانبية والجنوط الرياضية وشاشات اللمس والتحكم في الراديو من عجلة القيادة وغيرها.

"لانسر EX – Lancer EX" سيارة سيدان متوسطة الحجم، وتنتمى إلى سلسلة طويلة من سيارات "لانسر" التي بدأ إنتاجها 1973.

لانسر EX "شارك" تمتلك محرك بسعة 1600 سي سي بقوة 117 حصانًا بناقل حركة أوتوماتيك ذى أربع سرعات، وتمتلك باقتين في مصر، الأولى "GLX" والثانية "GLS"، وتتميز الأخيرة بعدد من الكماليات وعوامل الأمان مثل وجود منفذ USB ومصابيح الضباب الأمامية وفتحة سقف كهربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل