المحتوى الرئيسى

"الإسلاموفوبيا" يحذر من محاولات الزج بالإسلام والمسلمين في قضايا غربية

12/02 11:10

دعا مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية إلى التنبه إلى محاولات الزج بالإسلام والمسلمين في الغرب بقضايا خلافية تزيد من حساسية أهل البلاد التى يعيشون فيها؛ حتى لا تتاح الفرصة للمتربصين من اليمين المتطرف لتأجيج مشاعر الكراهية ضد المسلمين، من أجل تحقيق مكاسب سياسية تتمثل في الحصول على المزيد من الأصوات بالانتخابات.

وأشار المرصد- في بيان له، اليوم الجمعة- إللى أن المسلمين الألمان نأوا بأنفسهم عن جدل دائر بألمانيا حول تغيير اسم أسواق عيد الميلاد إلى أسواق الأضواء.

وأضاف المرصد أن رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا، أيمن مزيك، انتقد الجدل الدائر حول إعادة تسمية أسواق عيد الميلاد.

وقال مزيك في لقاء مع إذاعة "دوم راديو" في مدينة كولونيا إن هذا النقاش "محرج"، مؤكداً أن المسلمين في ألمانيا يُستخدمون كـ"شماعة" في النقاش الدائر حول تغيير تسمية أسواق عيد الميلاد وجعلها أسواق الأضواء؛ وذلك بحجة أن الاسم التقليدي، المرتبط بعيد الميلاد، قد يسيء للأديان الأخرى.

وأكد "مزيك": "نريد أن نبتعد عن الزج بنا في هذا الموضوع".

وأوضح "مزيك" أن أسواق عيد الميلاد تُذكِّر المسلمين بعيسى المسيح- عليه السلام- الذي يؤمن المسلمون بأنه نبي مرسل، ويحتل مكانة مشرفة في الإسلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل