المحتوى الرئيسى

يوروبول: داعش يخطط لهجمات إرهابية جديدة في أوروبا

12/02 10:23

وجاء في التقرير الصادر عن مركز يوروبول لمكافحة الإرهاب (الجمعة الثاني من ديسمبر/ كانون الأول 2016) إن هزائم التنظيم في العراق وسوريا وزيادة أعداد المقاتلين العائدين إلى أوروبا قد عززا من خطورة شن هجمات في أوروبا الغربية. وأضاف التقرير أن التقديرات المستمدة من أجهزة الاستخبارات توحي بأنه ربما يكون هناك عشرات من مقاتلي داعش المحتملين في أوروبا.

ويعتقد أن التنظيم طور أساليب جديدة للهجمات في الغرب ويعتقد الخبراء أن تكون فرنسا الهدف الأكثر احتمالا كما أن بلجيكا وهولندا وبريطانيا وألمانيا في خطر كذلك. ويمكن أن يتم شن الهجمات عن طريق جماعات متشابكة أو من جانب مهاجمين منفردين باستخدام متفجرات أو أسلحة آلية أو سكاكين أو مناشير أو سيارات. ويعتقد خبراء في مجال الإرهاب أن هناك أيضا احتمالية كبيرة لاستخدام السيارات المفخخة.

وافق البرلمان البريطاني على توجيه ضربات جوية لدعش في العراق. في الصورة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون .

بقرار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند شن ضربات جوية على مواقع لتنظيم داعش في العراق، تكون فرنسا أولى الدول الأوروبية التي انضمت للعمليات العسكرية ضد التنظيم الإرهابي.

تعهدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بتقديم مزيد من الدعم لبغداد في مكافحتها لهذا التنظيم الإرهابي، وبالفعل وصلت شحنات عسكرية ألمانية للمقاتلين الأكراد بالإضافة إلى مدربين ألمان بعد موافقة البوندستاغ.

رئيسة وزراء الدنمارك هيله تورنينغ شميت أعلنت أن بلادها سترسل سبع طائرات إف-16 إلى العراق بعد تلقيها طلبا رسميا بالمساعدة من الولايات المتحدة .

إسبانيا أعلنت أنه قد تدعم الحلفاء من خلال السماح باستخدام القواعد الجوية و وتوفير الدعم اللوجستي. في الصورة رئس وزارء اسبانيا مايانو راخوي.

رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي أكد مشاركة بلاده في الحرب على داعش.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل