المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية تجري تدريبا يشمل شن هجمات وهمية على الجنوب

12/02 07:57

إطلاق كوريا الشمالية صاروخين بالستيين "غير مقبول"

جمعية الشعب في كوريا الشمالية تعقد جلسة بعد مؤتمر الحزب

دورة برلمانية في كوريا الشمالية في نهاية يونيو

كوريا الشمالية تختبر صاروخين باليستيين في تحد للعقوبات الدولية

كوريا الشمالية ترفض إدانة أممية لتجارب صاروخية

كوريا الشمالية تفشل مجدداً في اختبار صاروخ متوسط المدى

كوريا الشمالية تهاجم تصنيفها أميركيًا كـ"دولة لتبييض الأموال"

مجلس الامن الدولي يفرض اشد العقوبات على كوريا الشمالية

سيول: قاد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ - أون تدريبا واسعا للمدفعية يقضي بشن هجمات وهمية على سيول واهداف اخرى، بينما تكشف اليابان وكوريا الجنوبية الجمعة عقوبات احادية جديدة ردا على البرنامج النووي لبيونغ يانغ.

وذكرت وكالة الانباء الكورية الشمالية انه تم نشر عدد من بطاريات المدفعية الثقيلة من اجل هذا التدريب الذي يقضي بشن هجمات على خمس جزر حدودية وعلى "الهيئات القيادية الرجعية" في سيول ومدن جنوبية اخرى.

وقالت الوكالة ان التدريب جرى الخميس بعد ساعات على تبني مجلس الامن الدولي بالاجماع قرارا جديدا يعاقب بيونغ يانغ على اثر تجربتها النووية الخامسة التي جرت في ايلول/سبتمبر الماضي.

والنص الذي اعدته الولايات المتحدة بعد مفاوضات شاقة استمرت ثلاثة اشهر مع بكين، يضع سقفا لصادرات الفحم الكورية الشمالية المصدر الرئيسي للوارادات الخارجية لكوريا الشمالية.

وقال كيم جونغ-اون خلال التدريب "اذا اندلعت حرب، فان مثل هذه الضربات القاتلة ستوجه الى القوات الكورية الجنوبية، وارادتها في شن هجوم مضاد ستكسر من البداية وسنقضي عليها بالكامل".

وكشفت كوريا الجنوبية الجمعة عقوباتها الخاصة على بيونغ يانغ باضافتها اسماء عشرات الاشخاص والمنظمات التي يشتبه بمشاركتها في البرنامج النووي الكوري الشمالي على لائحتها السوداء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل