المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | #في_الكلاسيكو - 10 حقائق وغرائب عن قمة برشلونة وريال مدريد

12/02 01:11

(إفي): يستقبل فريق برشلونة منافسه التاريخي، ريال مدريد، في كلاسيكو مرتقب بعد غد السبت على معقله بملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتتزامن المباراة المنتظرة مع مرور 114 عاما على إقامة أول كلاسيكو بين الفريقين في 1902.

ومن إجمالي 232 كلاسيكو، أحرز الريال الفوز في 93 مواجهة مقابل 91 للبرسا، في حين انتهى 48 لقاء بالتعادل.

بي إن سبورت تعلن برنامج تغطية كلاسيكو برشلونة وريال مدريد بعد التعادل أمام إيركوليس.. إنريكي: برشلونة لم يتأهل بعد بالفيديو - برشلونة يتعثر أمام إيركوليس في الكأس

وفيما يلي 10 حقائق وغرائب حول الكلاسيكو: - 1902 أول كلاسيكو بين الريال وبرشلونة و1929 أول كلاسيكو في منافسات الليجا.

أقيم أول كلاسيكو بين الفريقين في مدريد للاحتفال بتولي العاهل الإسباني، الملك ألفونسو الثالث عشر، العرش في 13 مايو 1902، وكانت النتيجة 3-1 لصالح البرسا.

وفي 17 فبراير 1929 أقيم في برشلونة أول كلاسيكو في الليجا، حيث كان الفوز حليف الملكي 2-1.

برشلونة خسر 20 من أصل 86 كلاسيكو في كامب نو بالدوري.

المباراة المرتقبة ستكون الكلاسيكو رقم 173 ضمن منافسات الليجا، مال الميزان فيها لصالح الريال الذي حقق الفوز 72 مرة مقابل 68 لبرشلونة وسجل التعادل في 32 مباراة.

وفاز البرسا على الكامب نو 49 كلاسيكو وخسر 20 أخرى من إجمالي 86 لقاء بين الفريقين.

تبادل برشلونة والريال الأدوار قبل عام بعد خوض 13 جولة في الليجا، حيث كان فريق المدرب لويس إنريكي متصدرا لجدول الليجا في الموسم الماضي بنفس عدد النقاط، 6 ، الذي كان يفصله عن منافسه اللدود، الذي كان يقوده وقتها رافاييل بينيتيز. ووقتها كان النادي الملكي يحتل المركز الثالث في التصنيف برصيد 27 نقطة، وهو نفس رصيد البرسا حاليا قبل الكلاسيكو، ولكنه يحل وصيفا الآن.

الريال دون هزائم على مدار 25 مباراة في الدوري

تكبد النادي الملكي تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان في إجمالي 33 مباراة بالليجا هزيمة واحدة فقط، كانت أمام أتلتيكو مدريد بهدف دون رد على ملعب سانتياجو برنابيو، ومنذ ذاك الحين خاض 25 مواجهة دون أي خسارة، حل ضيفا في 17 منها. ومنذ وصوله، حصل على 10 نقاط أكثر من لويس إنريكي، بإجمالي 86 من أصل 99 ممكنة، وسجل إجمالي 99 هدفا مقابل 27 وفاز في الجولات الستة الأخيرة.

ميسي الأكثر تسجيلا للأهداف في الكلاسيكو

سجل نجم برشلونة ليو ميسي 21 هدفا في شباك الريال في جميع مباريات الكلاسيكو في كل المنافسات، متجاوزا بذلك اللاعب المدريدي المعتزل سيزار سانشيز الذي وقع على 15 هدفا.

النتيجة الأكثر تكرارا على كامب نو في الليجا 2-1

في كل مواجهات الكلاسيكو التي نظمت في منافسات الليجا تكررت على ملعب النادي الكتالوني نتيجة 2-1 في 10 من أصل 86 مباراة، تليها 1-0 لصالح البرسا و1-2 لصالح الملكي، وهي نتيجة تكررت في 9 مناسبات.

يوهان كرويف أكثر مدرب حقق انتصارات في الكلاسيكو

كان الهولندي يوهان كرويف، مدرب برشلونة الراحل، الأكثر حصدا للانتصارات في الكلاسيكو بالفوز في 6 مباريات، ولم يذق طعم الهزيمة مطلقا أمام الريال، بينما سجل التعادل فقط مرتين من أصل 8 مواجهات خاضها البرسا تحت إمرته أمام النادي الملكي، حصد خلالها فقط 4 أهداف، يليه ميجيل مونيوز المدرب الراحل للريال، الذي ألحق الهزيمة 5 مرات بالبرسا.

وخاض لويس إنريكي 6 مباريات كلاسيكو، فاز فيها 3 مرات وخسر نفس العدد، في المقابل، خرج زيدان منتصرا في الكلاسيكو الوحيد الذي خاضه الملكي أمام البرسا على كامب نو.

أول كلاسيكو للحكم كارلوس كلوس جوميز في الليجا

يدار الكلاسيكو المقبل بواسطة الحكم كارلوس كلوس جوميز للمرة الأولى في تاريخه في مسابقات الليجا.

وحكم كلوس جوميز 20 مباراة لبرشلونة دون أي هزيمة للنادي الكتالوني (17 انتصارات و3 تعادل)، 8 منها على كامب نو بـ7 انتصارات لصاحب الأرض.

وحكم كلوس جوميز 27 مباراة للريال، مني فيها بـ4 خسائر، كانت بينها المرة الوحيدة التي مني بها الريال بالهزيمة الوحيدة تحت إمرة زيدان.

Comments

عاجل