المحتوى الرئيسى

موقع «دوحة نيوز» الإخباري يتهم السلطات القطرية بحجبه

12/02 00:45

اتهم موقع «دوحة نيوز»، أبرز موقع إخباري قطري باللغة الإنجليزية، الخميس السلطات القطرية بحجبه، عبر الطلب من مزودي خدمة الإنترنت الرئيسيين منع الدخول إليه.

وأعلنت إدارة الموقع، في بيان، أن تصفح الموقع متوقف في قطر منذ أمس الأربعاء، وقالت: "يمكننا الاستنتاج أن موقعنا مستهدف بشكل متعمد من قبل السلطات القطرية"، مضيفة "أنها خطوة رقابية.. ويؤسفنا أن قطر، موطن مركز الدوحة لحرية الإعلام وقناة الجزيرة، قررت القيام بهذا العمل".

ومنع الدخول إلى الموقع الذي يقول إن عدد زواره يبلغ نحو مليون شخص شهريا، منذ الأربعاء عبر مزودي خدمة الإنترنت الرئيسيين في قطر، أوريدو وفودافون.

ولم ترد الشركتان على طلب من وكالة فرانس برس لتقديم توضيحات حول أسباب منع الدخول إلى الموقع على الهواتف النقالة وأجهزة الكومبيوتر.

قبل شهرين، نشر موقع «دوحة نيوز» مقالا افتتاحيا اعتبر أن قانون الجريمة الإلكترونية القطري يهدف إلى "إسكات" مستخدمي الإنترنت.

وقبل ذلك، نشر الموقع ذاته مقالا حول رجل مثلي قطري، علما أن المثلية مرفوضة تماما في الإمارة الخليجية.

وتعليقا على حجب الموقع، اعتبرت منظمة الشفافية الدولية، في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، أن منع الدخول إلى «دوحة نيوز» يمثل "انتكاسة مقلقة لحرية التعبير في هذا البلد" و"اعتداء على حرية الإعلام".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل