المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء إثيوبيا بالإمارات بعد ساعات من وصول السيسي

12/02 00:10

وصل العاصمة الإماراتية أبوظبي مساء يوم الخميس، رئيس وزراء إثيوبيا، هايلي ماريام ديسالين، وذلك بعد ساعات من وصول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التي تشهد العلاقات بين بلديهما توترا مؤخرا. 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، إن "ديسالين" وصل أبو ظبي "للمشاركة في مؤتمر حماية التراث الثقافي المهدد، الذي تنطلق فعالياته غدا ويستمر لمدة يومين في قصر الإمارات بأبوظبي".و"مؤتمر أبوظبي لحماية التراث الثقافي المعرض للخطر" يقام على مدار غدا الجمعة وبعد غد السبت، بقصر الإمارات، تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة (يونسكو)، وبمبادرة فرنسية - إماراتية، ويشارك فيه قادة وزعماء عدد من بلدان العالم وجهات ومؤسسات تمثل 40 دولة معنية بالحفاظ على التراث.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل السيسي، إلى الإمارات، في زيارة تمتد ليومين، يبحث خلالها العلاقات الثنائية والمشاركة في فعاليات العيد الوطني الـ 45 للأخيرة. 

وتصدرت القضايا العربية، والعلاقات المشتركة، مباحثات أجراها الرئيس المصري، مع ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، عقب وصوله، بحسب بيان سابق للرئاسة المصرية. 

ولم يتم الإعلان رسميا عن عقد لقاء مرتقب بين السيسي وديسالين خلال وجودهما في الإمارات. 

وتوترت العلاقات بين مصر وإثيوبيا مؤخرا في أعقاب اتهام أديس أبابا، مؤسسات رسمية مصرية بـ"دعم المعارضة المسلحة" في إثيوبيا بهدف منع الأخيرة من بناء سد النهضة، الذي تتخوف القاهرة من تأثيره على نصيبها من مياه نهر النيل.ونفت مصر مراراً الاتهامات الإثيوبية، وقالت إنها "تحترم السيادة الإثيوبية"، ولا تتدخل في شأنها الداخلي، مشيرة إلى أنها تجري اتصالات مع أديس أبابا لوقف محاولات الإضرار بعلاقات البلدين. -

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل