المحتوى الرئيسى

"العربية للتنمية الإدارية" تُطلق المؤتمر العربي الدولي الثالث لدعم العلاقات العامة بالمنطقة العربية

12/02 12:05

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية - جامعة الدول العربية - المؤتمر العربي الدولي الثالث للعلاقات العامة، وذلك في يومي 29 من ديسمبر 2016، بهدف دعم وتطوير منظومة العلاقات العامة والتواصل بالمنطقة العربية.

وسيقوم المؤتمر هذا العام بطرح القضايا التي تخدم تحسين العلاقات العامة ومناقشة آفاق التواصل الجديدة بالمنطقة العربية، وذلك بحضور نخبة من كبار الشخصيات العامة والدبلوماسيين وممثلي القنصليات والخبراء والمتخصصين في مجال العلاقات العامة والتواصل من كافة أنحاء العالم ومن المنطقة العربية بشكل خاص، لمناقشة الأوضاع الدبلوماسية وسياسات صنّاع القرار وتواصل الحكومات مع جمهورهم.

وقال الدكتور ناصر القحطاني، مديرعام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، إن المؤتمر يناقش في دورته الثالثة هذا العام "آفاق التواصل الجديدة في عالم عربي متغير"، والذي يرتكز محوره الرئيسي على المداخل الأساسية لإدارة التواصل، ويشارك في المؤتمر 13 دولة من مختلف أنحاء العالم هي: الجزائر، والسعودية، والسودان، والعراق، واليمن، وفلسطين، ومصر، وسلطنة عمان، والإمارات، والأردن، والتشيك، والنمسا، وإيطاليا.

وأضاف القحطاني، أن المؤتمر يهدف إلي عرض وتقديم آفاق جـديدة للتواصل، وعرض النماذج الحديثة للعلاقات العامة والتواصل في الحكـومات، بالإضافة لتحديد دور العلاقات العامة الحديثة، ونشر وتبادل أفضل الممارسات الخاصة بإدارة التواصل لكبار المسئولين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار القحطاني إلي أن المؤتمر قد طرح في الدورة الأولي له بشرم الشيخ عام 2013، قضية "شفافية الحوار ومستقبل العلاقات العامة الدولية"، واستمرت المنظمة في التركيز على قضية "إدارة الحوار عبر التنوع الثقافي في العالم"، وذلك في المؤتمر الثاني بفيينا عام 2014.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل