المحتوى الرئيسى

عاجل| "السيسي" يؤدي صلاة الجمعة في ضريح الشيخ زايد.. ويزور "واحة الكرامة"

12/02 13:25

استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي نشاطه في أبوظبي، اليوم، بزيارة ضريح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث كان في استقباله الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة.

وقرأ الرئيس الفاتحة على روح الشيخ زايد آل نهيان، داعياً له بالرحمة والمغفرة، ومستذكراً صفاته وقيمه ونهجه الحكيم الذي أسهم في إرساء دعائم دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تحتفل هذه الأيام بعيدها الـ45، فضلاً عن مساهمات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المُقدّرة في جهود التنمية التي شهدتها مصر، والتي كانت تنُم عن حكمة وإيمان عميق بضرورة التضامن العربي وتضافر الجهود بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية، للمساهمة في إعلاء شأنهما على المستوى الدولي.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الشعب المصري لن ينسى المواقف التاريخية المُشرفة التي اتخذها الشيخ زايد تجاه مصر وشعبها.

وأدي الرئيس عقب ذلك صلاة الجمعة في جامع "الشيخ زايد الكبير" المجاور للضريح، والتي شارك فيها، أيضاً، كل من رئيس جمهورية مالي ورئيس وزراء البوسنة والهرسك اللذين يقومان بزيارة أبوظبي.

وتوجه الرئيس بعد ذلك إلى "واحة الكرامة" التي أقيمت لتخليد ذكرى شهداء القوات المسلحة الإماراتية، حيث وضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري، وقرأ الفاتحة ترحماً على أرواح الشهداء الإمارتيين الأبرار.

كما تفقد الرئيس "جناح الشرف" الذي يضم أسماء الشهداء، واستمع إلى شرح من الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، مدير مكتب شؤون أسر الشهداء، ودون الرئيس كلمة فى سجل الزائرين، دعا فيها أن يتغمد الله تعالي الشهداء برحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على دولة الإمارات، قيادةً وشعباً، بدوام الأمان والاستقرار والازدهار.

Comments

عاجل