المحتوى الرئيسى

وفد الأزهر يلتقي وزيري الشئون الإسلامية والتعليم العالي بموريتانيا

12/01 23:39

يشارك الأزهر الشريف في أعمال مؤتمر"الأبعاد الأخلاقية في الرسالة المحمدية ودورها في مواجهة التطرف والغلو ونشر السلم والسلام في البشرية جمعاء"، الذي ينعقد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط في الفترة من 1-3 ديسمبر الجاري.

والتقى الوفد، ماجد مصلح سفير مصر لدى موريتانيا الذي رحب بالوفد، مؤكدًا أن الأزهر يقوم بدور مهم ورائد في نشر الفكر الوسطي ومحاربة الغلو والتطرف، مشيدًا بجهود الإمام الأكبر، في إرساء السلام العالمي والمساهمة في تعزيز قيم الحوار والتعايش مع الآخر، وتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام في الغرب، وذلك عن طريق زياراته المستمرة وخطاباته إلى عواصم الدول الأوروبية.

و التقى وفد الأزهر، يرافقه السفير المصري، بوزير الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي، الفقيه أحمد بن أهل داود، الذي رحب بالوفد وأبرز مدى العلاقة الوطيدة التي تجمع الشعبين الشقيقين المصري والموريتاني،  مشيدا بدور الأزهر في العالم الإسلامي ومواقفه الثابتة والراسخة من قضايا أمته برعاية  الإمام الأكبر.

وبدوره نقل الدكتور عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بالقاهرة، تحيات  الإمام الأكبر إلى موريتانيا رئيسًا وحكومة وشعبًا، مؤكدًا على ما يضطلع به الأزهر من مهام تعليمية ودعوية وثقافية  على مستوى العالم.

وأوضح عميد كلية أصول الدين أن الأزهر على استعداد تام للتعاون التعليمي والدعوي مع المؤسسات الدينية والثقافية بموريتانيا وإمدادها بسائر الخبرات اللازمة لها.

وفي سياق متصل، التقى الوفد وزير التعليم العالي سيدي سالم، حيث تناول اللقاء سبل دعم التعاون العلمي بين جامعة الأزهر والجامعات الموريتانية، واستعداد الأزهر لتقديم بعض المنح للدراسة بالكليات العملية والنظرية.

وأكد الدكتور العواري أن منهج الأزهر على مدار 1060 عاما يقوم على التعددية المذهبية ويدرس الرأي والرأي الآخر، ولا يجد غضاضة في تدريس جميع الفلسفات والمذاهب وتاريخ الأديان والملل والنحل، كل ذلك ليربي ملكة لدى طلابه ومعرفة بسنة الاختلاف التي أرادها الله للبشرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل