المحتوى الرئيسى

ترمب يعلن ترشيحاته لوزارتي الخزانة والتجارة

12/01 21:58

ووقع اختيار ترمب على المصرفي السابق ستيفن منوتشين وزيرا للخزانة، أما حقيبة التجارة فاختار لها الملياردير والمصرفي السابق ويلبر روس. وينتمي مرشحا المنصبين إلى القطاع المصرفي، إذ سبق لهما العمل فيه سنوات طويلة.

وبعد تأكيد ترشحه للمنصب، أكد منوتشين أن خفض ضرائب الشركات وتعزيز الاقتصاد سيكونان على رأس أولوياته، كما تعهد بإصلاح النظام الضريبي.

وكان منوتشين (53 عاما) شريكا سابقا في مصرف "غولدمان ساكس" الاستثماري لمدة 17 عاما حتى عام 2002، ثم أسس بعد مغادرته المصرف صندوقا للاستثمار في إنتاج الأفلام السينمائية.

ويبدو أن اختيار موتشين للمنصب جاء مكافأة له، ولا سيما أنه وقف إلى جانب ترمب خلال الحملة الانتخابية في الوقت الذي تخلى عنه كبار المانحين في الحزب الجمهوري.

أما حقيبة التجارة فاختار لها ترمب الملياردير والمصرفي السابق ويلبر روس (78 عاما) الذي تقدر ثروته بنحو ثلاثة مليارات دولار، بحسب تقديرات مجلة فوربس.

ويرى روس أن اتفاق التجارة الحرة لأميركا الشمالية مع كندا والمكسيك وانضمام الصين لمنظمة التجارة العالمية، من أسباب فقدان الاقتصاد الأميركي للوظائف.

ويُعرف عن روس خبرته في إعادة هيكلة الشركات المتعثرة، ولا سيما في قطاعات الصلب والفحم والاتصالات.

وسيكون على مرشحي المنصبين تحويل وعود ترمب إلى واقع، وفي مقدمتها خفض ضرائب الشركات إلى 15% من 35%، في مسعى لتشجيع الشركات المتعددة الجنسيات على ضخ مزيد من الاستثمارات في الولايات المتحدة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل