المحتوى الرئيسى

"انغيلا ميركل" بريشة "شارلي إيبدو"

12/01 21:26

"انغيلا ميركل" بريشة "شارلي إيبدو"

1 ديسمبر/ كانون الأول 2016

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Google+

شارك هذه الصفحة عبر WhatsApp

شارك هذه الصفحة عبر Linkedin

حول المشاركة أغلق نافذة المشاركة

Image copyright EPA Image caption انغيلا ميركل على الصفحة الأولى لأول عدد لشارلي إيبدو باللغة الألمانية

اقتحمت صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية المثيرة للجدل السوق الألمانية في أول نسخة لها بلغة أجنبية. ووزعت الجريدة اليوم الخميس على الأكشاك عبر ألمانيا.

ووضعت الصحيفة للرسم عنوان "فولسفاكن تدعم ميركل" في إشارة أخرى إلى شركة السيارات الألمانية التي تلطخت سمعتها القوية بفضيحة الغش في محركات الديزل.

Image copyright AFP Image caption انغيلا ميركل في الإعلان الترويجي للنسخة الألمانية لصحيفة شارلي إيبدو

وكانت الصحيفة قد نشرت، تمهيدا لصدور نسختها الألمانية، إعلانا ترويجيا تظهر فيه ميركل جالسة على مقعد مرحاض وممسكة بنسخة من شارلي، تحت عنوان "شارلي إيبدو... إنها مريحة". وفي النسخة التي تمسكها ميركل في هذا الرسم، رسم آخر لها وهي تحمل العلمين الفرنسي والألماني وتقول "نعم" ردا على عنوان الرسم "ميركل قادرة على حكم ألمانيا وفرنسا".

Image copyright EPA Image caption الاهتمام الألماني بصحيفة شارلي إيبدو دفعها لطباعة أول نسخة أجنبية لها باللغة الألمانية

ورغم أن شارلي إيبدو تترجم جزءا كبيرا من موقعها الإلكتروني إلى اللغة الانجليزية، إلا أنها فضلت أن تكون أول نسخة أجنبية لها باللغة الألمانية. عن سبب ذلك، قال ريس، مدير الصحيفة، لوكالة فرانس برس إن ذلك يعود إلى الاهتمام الكبير الذي تحظى به الصحيفة في ألمانيا منذ الاعتداء الإرهابي الذي تعرض له مقر شارلي إيبدو في يناير/كانون الثاني 2015 وأدى إلى مقتل 12 شخصا، من بينهم 8 من العاملين في الصحيفة وعلى رأسهم مديرها السابق، شارب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل