المحتوى الرئيسى

« ناعوت» تمدح إسلام بحيري بقصيدة «عصفور سجين»

12/01 23:55

وجهت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت قصيدة مدح بصوتها على موقع الساوند كلاود لإسلام بحيري الباحث الإسلامي، إسلام ووالدته ملكة غازي.

وقالت "ناعوت" في القصيدة التي ألقتها "بالحِبال شدّوا وثاقَه وقيّدوا جناحيه بجنازيرَ غليظة لأنه شَدَا، والصيّادونَ كما تعلمون يكرهون الشدو والطيران، عصفور حر لا تحده سماء ولا تظلل هامته كواكبُ ومجرّاتٌ، ولا غيومٌ سوداءُ الدُّجَى تُظلِمُ ساحتَه، جاءَ من سِدْرةِ المُنتَهَى حاملًا قرآنَه ليحطَّ فوق أيكتِنا ويعلّمَ أولادَ حارتِنا كيف يَخرجون من غَيمةِ الحارةِ نحو نور الله الأبهر، لكنَ شيوخَ القبيلةِ القناصين أفظاظ لا يحبون الموسيقى.

وأضافت" رصدوا زقزقته فتكدرت مسامعهم التي يؤلمها النغم فكادوا له واجتمعوا تحت سقيفة البرية يُضمرونَ الوعيدْ.. غمسوا كفوفَهم في صحونِ الدم فكان العهدُ وكان النذير». وقالت ناعوت تعقيبًا على القصيدة: «إسلام بحيرى قام في مصر والعالم العربى بما قام به الألمانى مارتن لوثر مع كهنوت الكنيسة الكاثوليكية الأوروبية في القرون الوسطى، حين أفسد تجارتهم باسم الله وبوّر صكوك غفرانهم وجعل الناس يتواصلون مع الله مباشرة وليس عبر جسور بشرية ترتزق من تغييب الناس"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل