المحتوى الرئيسى

عمدة لوس أنجلوس: سنحمي المهاجرين من ترامب

12/01 20:25

قال إريك جارسيتي رئيس بلدية لوس أنجلوس إنَّه سيستقبل المهاجرين ويحميهم من الرئيس المنتخب دونالد ترامب، مؤكِّدًا أنَّ 60 ألف مهاجر ستتم تسوية أوضاعهم قريبًا.

وأكد المسؤول الديمقراطي، خلال مؤتمر صحفي في مكسيكو على هامش القمة السادسة لرؤساء البلديات "سي40"، أنَّ لوس أنجلوس مدينةٌ مفتوحةٌ للمهاجرين حيث سيظلون أبدًا ودائمًا موضع ترحيب.

وأضاف: "الكثير من الناس يساورهم القلق بشان مقترحات الرئيس المنتخب ترامب وبينهم خصوصًا المهاجرون الذين يتساءلون ما إذا سيتم تفريق الأسر وما إذا كنا سنحمي الأطفال؟".

وأعلن رئيس البلدية أنَّ 60 ألف ساكن في لوس أنجلوس ستتم تسوية أوضاعهم، لافتًا إلى أنَّ شرطة المدينة لن تطارد المهاجرين.

وأضاف - متحدثًا بالإسبانية: "مدينتي هي مدينة تعتمد على دستور وقوانين ولا تدار بعواطف وليدة اللحظة، ونحن ننوي وضع قواتنا الأمنية في خدمة القوانين المحلية وليس قوانين هجرة تهدف إلى طرد الناس، ونحن نحتاج إلى ثقة كبيرة بين سكان مدينتي وممثلي السلطة".

ومن المقرر أنّ يتولى دونالد ترامب مهامه في 20 يناير المقبل، وكان وصف أثناء حملته المهاجرين المكسيكيين بأنهم مغتصبون ومهربو مخدرات ووعد ببناء جدار على الحدود بتمويل مكسيكي.

وتعهَّد ترامب باتخاذ إجراءات حمائية للحفاظ على مواطن شغل الأمريكيين من خلال إعادة التفاوض وحتى إلغاء معاهدة التبادل الحر في شمال أمريكا "ألينا" التي تضم الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وصرَّح رئيس بلدية لوس أنجلوس بأنَّ المهاجرين الذين يكدحون هم عماد الاقتصاد، ولا يجب أن يعيشوا وسط الخوف وانعدام الأمن".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل