المحتوى الرئيسى

الإمارات تحتفل بعيدها الوطني الـ 45

12/01 19:41

بالصور.. ختام تمرين "سور الخليج" بكلية أحمد بن محمد العسكرية

رئيس الوزراء يشهد حفل بدء التشغيل الكلي لميناء حمد

"راف" تطلق مبادرة "أنقذ حياة" للارتقاء بالقطاع الصحي

الألعاب التعليمية وكتب الأطفال تهيمن على معرض الدوحة للكتاب

المعالم القطرية تكتسي بعلم الثورة السورية تضامناً مع حلب

محليات الخميس 01-12-2016 الساعة 07:36 م

تحتفي دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة اليوم بذكرى اليوم الوطني الـ 45 وسط انجازات حضارية عملاقة ومتواصلة نحو مزيد من التقدم والازدهار والنماء لتتبوأ بين أمم الأرض أعلى المراتب وتسهم في خدمة الإنسانية بقيادة رشيدة تعمل بجد وتفان وتسير بخطى حثيثة نحو غد أفضل لشعبها وللأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع.

ويستعيد أبناء الإمارات ذكرى اتحاد بلادهم على يد المؤسس الراحل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وهم يعيشون واقعا جديدا خطط له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حافلا بالمشروعات الإصلاحية بدءا بالتركيز على بناء الإنسان وإصلاح التعليم والقضاء وتطوير البنى التحتية مرورا بالإصلاح الاقتصادي وصولا إلى بناء مجتمع متماسك عماده الوحدة الوطنية.

ومثلما يستلهم الإماراتيون من ذكرى الاتحاد همة وعزيمة لمواصلة العمل والعطاء للرقي وطنا وشعبا وأمة يقف العالم وقفة تأمل وإعجاب وشاهد على تاريخ هذا الكيان الشامخ والمجبول على تخطي الصعاب والعوائق والتغلب على كل التحديات بفضل الإيمان القوي والوعي التام بوحدة الهدف وصدق التوجه.

وتحتفل الإمارات في الثاني من ديسمبر من كل عام باليوم الوطني لقيام الاتحاد وتأسيس الدولة التي قاد مسيرتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله" مؤسس الدولة ومعه إخوانه حكام الإمارات السبع الذين أدركوا ببعد نظرهم أن قوتهم تكمن في اتحاد إماراتهم في كيان واحد يعود بالنفع والفائدة على أنحاء البلاد وسائر العباد وأن الاتحاد هو السبيل لحفظ أجيالهم وتطوير دولتهم وبه تشق الدولة طريقها نحو التقدم والرقي بخطى ثابتة فخطت الإمارات خطوات النجاح والازدهار بسياسات حكيمة انتهجها المؤسس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وفي غضون ذلك، بدا رئيس الوزراء الاثيوبي هيلي ماريام ديسالين زيارة رسمية الى دولة الامارات المتحدة في زيارة رسمية تستغرق يومين يجري خلالها محادثات مع ولي العهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد ستتناول العلاقات الثنائية والوضع في منطقة القرن الافريقي والتطورات الاقليمية على الصعيد العربي والافريقي. وشهدت ابو ظبي زيارات ماكوكية لرؤساء كل من السودان واريتريا خلال الشهر الماضي في اطار اهتمام الامارات بدول القرن الافريقي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل